ابحث مع الأهالي.. القائم بأعمال رئيس مركز منشأة القناطر غائب دائما

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:03 م
 ابحث مع الأهالي.. القائم بأعمال رئيس مركز منشأة القناطر غائب دائما
القائم بأعمال رئيس المدينة عبد الحكيم خطاب
محمد الزيني

لأنها تعبت في تقديم الشكاوي "وبح" صوتها من الاستغاثات فلا مناص من أن تطلب القرى التابعة لمنشأة القناطر الخلع من القائم بأعمال رئيس المدينة عبد الحكيم خطاب، الحاضر على اأوراق والغائب في الحقيقة، ومن أهم المشاكل التي تواجه قري شمال الجيزة من المناشي وحتي بني سلامة هي عدم وجود مواصلات عامة تربط هذه القري بمدينة الجيزة .

ويحلم أهل هذه القرى أن يتم مد خط سيره حتي بني سلامة مرورا بقري القطا ونكلا وأبوغالب ووردان وأتريس والحاجر رحمة بأهالي هذه القري الذين يقعون فريسة سائغة أمام جشع وطمع سائقي سيارات الميكروباص والأجرة.

كما تعاني هذه القرى من عدم وجود مستشفى مركزي تجرى فيه الجراحات، ويطالبون بتحويل مستشفي المناشي مبارك سابقا إلي مستشفي مركزي بمعني الكلمة، أي تجري به جراحات ويكون مزودا بأطباء علي أعلي مستوي رحمة بالأهالي المتفرق دمهم علي مستشفيات مدينة الجيزة.

كما تعاني قرية أبوغالب من أنها تعوم علي بحيرة من الصرف الصحي، مما يهدد بيوت القرية بأكملها بالسقوط فوق المواطنين، لافتا إلي أن القرية يقطن بها  أكثر من40 ألف نسمة ولا تزال القرية تعتمد علي البيارات البدائية للصرف الصحي.

وبرغم أن النيل يجري فيها عبر فرعين  إلا أن  منشأة القناطر والقرى التابعة لها لم يسعدوا بهذا النيل فاﻻهالي في شكاوى واستغاثات دائمة أن مياه الشرب لاتصلح حتى للحيوانات فاللون لون مياه الصرف الصحي ولها طعم غريب بل وملوثة ومحملة برواسب الصرف الصحي بحسب تاكيدات الأهالي هناك.

وفي المقابل انصرف تفكير  اللواء هشام الطويل رئيس حي جنوب الجيزة للمناطق الفقيرة التي تعد جزءا من نطاق الحي، كما أنه اهتم بالشباب فسعي في تطوير اﻻندية الرياضية وعمل مسابقات للشباب سواء في كرة القدم أو في السباحة ومن خلال اﻻنشطة الرياضية بدأ يحتوي هؤلاء الشباب فعمل علي تفعيل مشاركة المجتمع المدني في أعمال التطوير والطلاء  للشوارع وتجميل الحي وللشباب الدور البارز في هذا اﻻمر، كما يدرس حاليا رجوع فكرة الزبال من جديد توفيرا للمال والجهد.

أما اﻹشغالات التي تعطل المرور والمارة فلم يتوان لحظة في رفعها، فالحملات في هذا اﻻمر تعمل ليل نهار وفي بغتة من المخالفين وفي ذلك فليننافس المتنافسون.

عبد الحكيم خطاب
عبد الحكيم خطاب

 

هشام الطويل
هشام الطويل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة