هواة التصوير في جنوب سيناء يدعون لتنشيط السياحة بالألوان الطبيعية (صور)

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 06:00 م
هواة التصوير في جنوب سيناء يدعون لتنشيط السياحة بالألوان الطبيعية (صور)
جنوب سيناء - صورة أرشيفية
جنوب سيناء- محمد الحر

عقد عدد من هواة التصوير في جنوب سيناء اجتماعهم الأول، في قاعة الفنون بقصر ثقافة طور سيناء بدعوة من العميد عبد المنعم حلاوة، مدير قصور الثقافة بجنوب سيناء.

وناقش هواة التصوير، خلال اجتماعهم سبل التسويق والترويج لسيناء سياحيا عن طريق الصور والمناظر الطبيعية التى تتميز بها جنوب سيناء ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المصور الصحفي أيمن أبو زيد إن الفكرة جاءت بعد انتشار وتزايد هواة التصوير في جنوب سيناء من أجل استغلال مواهب الشباب وثقلها بالتدريب بالإضافة للترويح والتسويق لجنوب سيناء سياحيا.

حضر الاجتماع الأول المصور الشاب عبد الله الأسوانى أول من صور بتقنية 360 في جنوب سيناء ونحات الرمال على شواطئ جنوب سيناء إسلام النجار والإعلامية فيروز محمد سلامة وزيدان نافع رئيس جمعية أبناء شرم الشيخ.

وقال المصور الهاوي عبد الله الأسواني إن معظم هواة التصوير بجنوب سيناء يسعون تأسيس جمعية يعملون من خلالها لتنظيم معارض الصور الطبيعية والسياحية التى تسوق لجنوب سيناء سياحيا.

وأضاف إسلام النجار نحات الرمال بجنوب سيناء إن كل شيء في جنوب سيناء يحيطه الجمال ولابد من التسويق لجنوب سيناء على مواقع التواصل الاجتماعي عالميا ودوليا.

وأشارت الإعلامية فيروز محمد سلامة إن الله حبا جنوب سيناء بمقومات فريدة وجمال خلاب لابد نشعر به ونسوق له سياحيا في الطبيعة رأس مال جنوب سيناء.

وقد رحب العميد عبد المنعم حلاوة مدير قصور ثقافة جنوب سيناء بالفكرة مشيرا إلى أن قصور الثقافة سوف تحتضن فعاليات هواة التصوير ومعارضهم التى سوف تسوق للطبيعة في سيناء وعادات وتقاليد أهالي سيناء.

وأكد أيمن أبو زيد على أهمية مشاركة المجتمع المدني في الدعاية والتسويق سياحيا لجنوب سيناء عن طريق التقاط الصور والفيديوهات ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الصورة دائما أصدق من ألف كلمة وخاصة بعد انتشار السوشيال ميديا في كل مكان وأصبحت أقوى من الصحف والقنوات الفضائية.

ودعا أبو زيد كل هواة التصوير بالدعاية والتسويق لجنوب سيناء وإظهار جمال الطبيعية وعادات وتقاليد أهل سيناء الكريمة وحسب الداعين لإشهار جمعية للتصوير بجنوب سيناء سيعقد دورات تدريبية في التصوير للهواة وإنشاء صفحة على «فيس بوك» علاوة على تنظيم المعارض والمسابقات لتشجيع ثقافة الصورة السياحية.

 
received_10207341715020296
 
 
received_10207341715300303
 
 
received_10207341716580335
 
 
received_10207341719860417
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا