قادة الرياضة المصرية في 2030 بين الحلم البعيد والواقع القريب

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:00 ص
قادة الرياضة المصرية في 2030 بين الحلم البعيد والواقع القريب
محمد صلاح
وليد لطفي

يعيش الجيل الحالي من الشباب بعد توهج ثورتين عظيمتين في الألفية الجديدة 11 يناير و30 يونيو شاهدة علي عنفوان الشباب المصري الذي سعي وراء أحلامه رافضا تدميرها أو السطو عليها من كائن من كان،وانتقلت الفكر الثوري بعض الشئ للمجال الرياضي وبدأنا نري غزو شباب المدربين للعديد من الأندية المصرية وتقديم مستويات فكرية وفنية عالية ارتقت بالدوري المصري في الموسمين او الثلاثة الأخيرة.

ولم يقتصر دور الشباب علي اعتلاء قمة العمل التدريبي وفقط بل امتدت تأثيرهم ليشاركوا في صناعة القرار من خلال أدوارهم البارزة في مجالس إدارات الأندية والإتحادت والتحكم في مزاج أكثر من 90 مليون مصري بإختلاف ألوانهم وانتمائتهم الرياضية.

ونضرب المثل بالمحترفيين المصريين وأبرزهم ثنائي المقاولون العرب محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي ومحمد النني المحترف ضمن صفوف الأرسنال الإنجليزي وغيرهم من رمضان صبحي وتريزيجيه وأحمد حجازي.

تستعرض صوت الأمة في السطور التالية أبرز نجوم الشباك الذين يسيرون علي خارطة الطريق ليقودوا الحياة الرياضية في الأعوام القليلة القادمة

176837_0
 

 

محمد صلاح

أصبح النجم الدولي محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر رمزا للشباب المصري بعد النجاح الذي حققه اللاعب خلال مسيرته القصيرة في الملاعب الأوروبية وتمثيل العديد من كبار أندية القارة العجوز وأيضا إلتزامه الأخلاقي وانتمائه الوطني من خلال المنتخب او الدعم المعنوي للشعب المصري البسيط،فمن المحتمل أن نشاهد النجم الخلوق بعد انهاء مسيراته الإحترافية إلي تولي زمام الأمور في الحياة الرياضية .

النني-لاعب-أرسنال

محمد النني

لايختلف الدولي المصري محمد النني عن صديق رحلة الكفاح محمد صلاح بعد انتقالهما سويا إلي صفوف بازل السويسري ومن ثم الفراق واللعب لفريق الأرسنال الإنجليزي أحد أهم وأعرق أندية الدوري ،ويتميز بحبه لوطنه فقد نري النني في قيادة المنتخب كمدربا او مديرا فنيا مثلا لما لا فالعظماء المصريين أمثال محمود الجوهري وحسن شحاتة كانو من قبل لاعبين مميزين وأسعدوا الشعب المصري.

c270c171390782ea860cdf5329ea006a_920_420

التؤام حسن

لا يمكن تغافل التؤام العميد حسام حسن وشقيقه ابراهيم حسن عن تأثيرهم في سلوكيات ومزاج الشارع الكروي بإختلاف انتمائته حيث يرشح اسم العميد لخلافة المدربين في قيادة الفراعنة واخرهم الأرجنتيني كوبر المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني فقد نراها في وقت قريب من الأعوام القادمة يقود الفراعنة خاصة وانه أحد أحلام التوأم.

432609-1

حسام غالي

يتمتع الدولي المصري حسام غالي بشعبية طاغية لدي الشارع الكروي المصري وليس جماهير المارد الأحمر لما قدمه قائد الأهلي من مشوار حافل علي المستوي الأوروبي والمحلي مع الأهلي والمنتخب المصري ويتميز غالي بامتلاكه سمات القيادة في أرضية الملعب مما يجعله أحد المرشحين بقوة للظهور في الأعوام القادمة في الحياة الياضية ولكن في المناصب الإدارية في النادي الأهلي أو اتحاد الكرة.

2017-636270375953293491-329

حازم إمام

وضع الموهوب حازم إمام لاعب الزمالك والفراعنة الأسبق في مكانة مرموقة منذ وكان لاعبا في صفوف الأبيض ومن وقت اعتزاله اتجه للحقل الإداري وبدأ التدرج في قيادة الزمالك من خلال مجلس الإدارة ووجوده حاليا في مجلس إتحاد الكرة يجعلنا نتنبأ برؤيته علي كرسي رئاسة الأبيض او الجبلاية او حتي وزارة الرياضة وكان طاهر أبو زيد أقرب مثل لنا في ذلك.

ميدو
 

 

احمد حسام ميدو

أعلن احمد حسام ميدو منذ اعتزاله كرة القدم كلاعبا ومهاجما مميزا بعد رحلة احتراف رائعة في ملاعب اوروبا عن ميوله التدريبية وكانت أولي تجاربه في بيته نادي الزمالك وحقق بطولة الكأس وأول بطولة له في حياته التدريبية،فقد نري ميدو في يوم من الأيام علي رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني أو المدير الفني للمنتخبات المصرية بشكل عام.

تنزيل
 

 

احمد حسن

العميد الجديد للكرة المصرية أحمد حسن وأحد أفضل المواهب المصرية في عهد الإحتراف والفائز بالعديد من البطولات القارية والمحلية سواء مع الفراعنة او القطبين فهو أحد المحتملين في قيادة الحياة الكروية في مصر من خلال المناصب التدريبية أو الإدارية لما يتمتع به اللاعب من أخلاق وشعبية بين قرنائه من الحقل الرياضي.

81373-66446-65946-54235rewtwer

حسني عبد ربه

أطلقت جماهير الاسماعيلي علي حسني عبدربه قيصر الدراويش حيث يتمتع بشعبية جارفة داخل النادي الذي تربي ونشأ فيه، ومع اقتراب القيصر من الإعتزال فلن يغيب عن الحياة الكروية سيعود ولكن من خلال أحد المناصب الإدارية او حتي في تدريب الدراويش علي غرار الفرنسي زيدان مع الملكي ريال مدريد.

jhjh
 

 

محمد ناجي جدو

أصبح محمد ناجي جدو لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق رمزا للكرة السكندرية ونادي الإتحاد بعدما تألق معه ويساهم في تحقيق لقب إفريقيا ويسعد الشعب المصري في أخر انجاز للفراعنة فقد يقود جدو السفينة الرياضية في بحر الأسكندرية او حتي الجبلاية فهو صاحب المقولة الشهيرة "عاوز تهدو..هاتلو جدو"

18002388868
 

 

محمد زيدان

لا نختلف كثيرا علي ما قدمه بن المدينة الباسلة مدينة بورسعيد مع المنتخب الوطني في إسعاد الشارع المصري قبل اعتزاله كرة القدم فهو واحد من القلائل الذين يملكون الخبرات الأوروبية الذي اكتسبها من رحلة احترافه في الدوري الألماني فمن المحتمل أن نجده علي رأس منظومة الرياضة المصرية في السنوات المقبلة.

84045-eg

عبد الواحد السيد

يتمتع عبد الواحد السيد حارس الزمالك ومنتخب مصر بأخلاقيات عالية يشهد لها الجميع ورغم غيابه عن الملاعب يظل يحتفظ الحارس المخضرم بشعبية غير عادية داخل القلعة البيضاء ودائما وأبدا ما يلجأ الجمهور إلي مثل هذه الشخصيات لتمثيلهم في النواحي الإدارية فقد نجده علي كرسي الفارس الأبيض فييوم من الأيام القادمة.

صور-عماد-متعب-2

عماد متعب

لا تغيب شمس النجوم عن النادي الأهلي علي مر العصور والشاهد علي ذلك الأسطورة صالح سليم وأيضا حسن حمدي ومحمود الخطيب ويسير متعب علي خطي من سبقوه ورفض الرحيل عن الأهلي رغم قلة مشاركته للحفاظ علي الصورة الرائعة مع عشاق وجماهير الأحمر فهو أحد المرشحين المحتملين في الفترة القادمة والتي ليست بالبعيدة في اعتلاء منظومة الأهلي من خلال أحد المناصب المؤثرة والقيادية بالنادي.

526
 

 

محمد أبو العلا

ظهر محمد ابو العلا في الفترة الذهبية للزمالك واستطاع تحقيق الكثير من البطولات للفارس الأبيض مما اثر في وجدان الشارع الزملكاوي وقد نجد أبو العلا في وقت قريب في مجلس الأبيض كأحد أعضائه بعد أن أعلن نيته للترشح في الإنتخابات القادمة ويصبح أحد صناع القرار في البيت الأبيض بميت عقبة.

 1505_32079

 

 

محمود عبد الرازق شيكابالا

 

يعد الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا  أحد أهم رموز نادي الزمالك رغم قلة بطولاته مع الأبيض بعكس نظرائه من أساطير الفارس الأبيض ومع حب العشاق والجماهير للاعب والتي دوما ما تدعمه فقد تنجح في أحد الأيام من السنوات القادمة في إسناد أحد المهام الرياضية.  

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق