نائبة «المصريين بالخارج»: عرض الآثار المصرية بمتحف اللوفر بأبو ظبي قانوني

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 05:24 م
نائبة «المصريين بالخارج»: عرض الآثار المصرية بمتحف اللوفر بأبو ظبي قانوني
غادة عجمي
ماريان ناجى

قالت غادة عجمي نائبة المصريين بالخارج، أن متحف اللوفر المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبى، تم إطلاقه في 2007 وقدرت تكلفته الأساسية بـ654 مليون دولار، مشيرة إلى أن الهدف من هذا المشروع العملاق تقديم مزيج بين الحضارة الشرقية والحضارة الغربية على أرض دولة عربية.

وعن عرض آثار مصرية بالمتحف، أوضحت «عجمى» أن متحف اللوفر هو متحف فرنسي في الأصل، وتوجد قوانين من 1911 منها قانون يعرف باسم قانون «القسمة» بين مصر وفرنسا، وبموجب هذا القانون تعرض فرنسا الآثار المصرية في متاحفها، ومتحف اللوفر بالإمارات هو فرع لمتحف اللوفر الأساسى بفرنسا.

وأضافت في بيان صحفى، أنها تواصلت مع شعبان عبدالجواد رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، الذي أوضح حقيقة الأمر، وأكد على أن أي قطعة يتم عرضها في الخارج لها أوراق رسمية، وأى قطعة آثار غير مدونة تقوم مصر باستردادها فورًا.

وقالت «عجمى» إن دولة الإمارات العربية الشقيقة، دائمًا ماتهتم بالحضارة المصرية، ودائمًا ما تنظر لمصر على أنها الشقيقة الكبرى.

وطالبت النائبة المصريين بتجاهل أي أخبار من شأنها تعكير صفو العلاقات بين مصر والإمارات، وعدم الالتفات بما تروجه الكتائب الإخوانية التي تريد إسقاط مصر عن طريق تشويه العلاقات الطيبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق