الأعلى للإعلام يهدي الإذاعيين الأفارقة «محطات راديو إنترنت»

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 05:21 م
الأعلى للإعلام يهدي الإذاعيين الأفارقة «محطات راديو إنترنت»
حسن الزواوي
أمل غريب

التقى اليوم الإثنين، الدكتور حسن الزواوي مدرس الإعلام بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام جامعة القاهرة، بوفد الإذاعيين الأفارقة القسم الهندسي في محاضرة بعنوان «راديو الإنترتت» التي من خلالها تم تدريب الدارسين على كيفية عمل محطة إذاعية كاملة على شبكة الإنترنت، وتم تقسيمهم إلى عدة مجموعات لتنشيء كل مجموعة الراديو الخاص بها وتختار له إسم ومجموعة برامج خاصة به، ويتنافس كل فريق كي يكون الراديو الخاص به هو الأفضل.
 
 
وأشار الزواوي إلى أن هذه المحطات التي أنشأت بواسطة الدارسين هي بمثابة هدية لهم ولم يتحملوا فيها أي أعباء أو تكاليف مادية، وتعتبر بمثابة قناة تواصل بينهم وبين مصر بعد عودتهم إلى بلادهم.
 
WhatsApp Image 2017-09-18 at 4.36.20 PM
 
 
أما القسم البرامجي بوفد الإذاعيين الأفارقة فقد التقي مجددا بالمهندس أحمد عبد الله حميد مدرب ومطور معتمد من شركة أبل العالمية،  في ورشة عمل عن كيفية تصوير برنامج كامل أو مقابلة تلفزيونية عن طريق إستخدام كاميرا واحدة فط من زوايا متعددة وكيفية عمل مونتاج له.
 
 
 جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأساسية رقم 42 والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، والتي يشارك فيها 31 إعلامي إفريقي من 13 دولة وهي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).
 
WhatsApp Image 2017-09-18 at 4.36.32 PM
 
 

WhatsApp Image 2017-09-18 at 4.36.36 PM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة