هشام الشريف لأهالي الإسكندرية: جئتكم بخطة للتنمية لتحقيق نقلة نوعية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 05:49 م
هشام الشريف لأهالي الإسكندرية: جئتكم بخطة للتنمية لتحقيق نقلة نوعية
هشام الشريف
ماجد تمراز

زار وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف ديوان عام محافظة الإسكندرية اليوم وعقد اجتماعا مع القيادات التنفيذية والشعبية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والسكرتير العام للمحافظة، ورؤساء احياء المحافظة اللواء أحمد متولى واللواء هشام سامي.

وخلال اللقاء صرح وزير التنمية المحلية بأنه جاء للتواصل بشأن خطة التنمية المحلية لتحقيق نقلة نوعية لأهالى الإسكندرية يشعر بها المواطن خلال الأسابيع المقبلة .

وطالب الشريف بتقديم الخدمات للمواطنين بابتسامة والاهتمام بنظافة الأحياء لتصبح الإسكندرية خلال الأيام المقبلة من أنظف المحافظة المصرية.

وطالب الوزير من المسئولين بالمحافظات ورؤساء الاحياء بعمل نظام الباب المفتوح بما يتيح للمواطن التواصل مع المسئولين يوميا على ان يكون من الساعة الثالثة الى الرابعة عصراً، وذلك التواصل دون وسيط لعرض المشاكل وحلها حتى يصبح هذا النظام فى اطار المنافسة مع المحافظات الاخرى ليصب ذلك فى صالح المواطن .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الفترة الحالية لا يظلم فيها أحدا في ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزير على ضرورة الاستعدادات للسيول لهذا العام مع قرب فصل الشتاء، وعمل الاجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة ذلك وتطرق لمناقشة عدة قضايا كمشكلة المبانى الأثرية التى يوجد بها احكام قضائية سابقة ومشاكل تنفيذ الإزالات لمبانى لمخالفة ومشكلة مهندسي الاحياء .

وبشأن التعديات على الاراض بالمحافظة، أكد الوزير على حصر هذه التعديات من خلال مجموعة عمل بالمحافظة، وارسال ذلك للأوقاف لتنفيذ التكليف للحفاظ على الأراضى وارسال جميع هذه الملفات ايضاً لوزارة التنمية المحلية.

وعقب ذلك قام  وزير التنمية المحلية ووزير النقل هشام عرفات بزيارة الي حديقة الشلالات مؤكداً ان حديقة الشلالات  احد الحدائق التراثية التي تهتم بها الوزارة  في إطار برنامج المحافظات الخضراء لإعادتها لأهل الاسكندرية وارجاع حديقة الحيوان لأهل مصر وإعادة حديقة الأسماك للمحبين لها.

 وأضاف الشريف أنه من غير المقبول أن نترك الحدائق التراثية المصرية بما هي عليه الآن ونترك هذا التراث والجمال والمتنفس الحضاري.

وأشار الشريف إلى أن هذا البرنامج سيشارك فيه العلماء والمتخصصين وقيادات جامعة الإسكندرية لإعادة حديقة الشلالات كما كانت عليه .

وأكد الوزير أنه تم وضع مخطط شامل لحديقة الشلالات وسيتم البدء فيه خلال الأيام المقبلة، وقام الدكتور هشام الشريف ووزير النقل والمحافظ بافتتاح نفق كليوبترا .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق