اتحاد الصناعات المصرية ينظم ورشة تدريبية على مدار يومين

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 06:36 م
اتحاد الصناعات المصرية ينظم ورشة تدريبية على مدار يومين
الصناعات الغذائية
سامي سعيد

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية اليوم دورة تدريبية بعنوان «تعظيم الإنتاجية باستخدام أدوات الإنتاج الرشيق، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية يومي الإثنين والثلاثاء 18 و 19 سبتمبر2017 بمقر الاتحاد».
 
شارك في الدورة عدد من مديري الجودة والإنتاج في المنشآت الصناعية العاملة في قطاعات الصناعات الغذائية وكذا عدد من مديري الجودة والإنتاج بالصناعات النسجية والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية من أعضاء الغرف الصناعية، وقام بالتدريب المهندس جاسر جودت خببر تعظيم الإنتاجية ورئيس شركة JIT للاستشارات.
 
وتهدف الدورة إلى التعريف بمفهوم "تعظيم الإنتاجية بإستخدام أدوات الإنتاج الرشيق "والذي يركز على تطبيق سياسة تقليل الفاقد خلال مراحل العمليات الإنتاجية من خلال تحديد المخزون وأعطال الماكينات وأوقات الإنتظار وأوقات النقل وغيرها مما يجعل عملية الإنتاج تتم بكفاءة عالية جداً.
 
 يذكر أن نظام الإنتاج الرشيق هي من أكثر (أو أكثر) أنظمة إدارة التصنيع شهرة ونجاحاً في العالم والذي بدأته شركة تويوتا اليابانية في السبعينيات (أي منذ حوالي 40 عاما)،  ويعد قطاع الصناعات الغذائية من أكثر المجالات إحتياجاً إلى تبني وتطبيق سياسات لتعظيم الإنتاجية بإستخدام أدوات الإنتاج الرشيقز ويتم من خلال الدورة تغطية كافة العناصر ذات الصلة بدءً من كيفية التفكير بطريقة الإنتاج الرشيق للقيادات وأهمية وكيفية تطبيق الإنتاج الرشيق وصولاً إلى  إستعراض كافة أدوات الإنتاج الرشيق مثل خريطة تدفق المنتج و التغيير السريع للماكينات ومنع الخطأ والصيانة الإنتاجية الشاملة، مع عرض حالات تطبيقية عديدة ومتنوعة و إتاحة كامل الوقت للأسئلة والإستفسار من جانب الحاضرين.
 
 
ومن المقرر أن تقوم غرفة الصناعات الغذائية بعقد ذات الدورة يومي 24 و 25 من شهر سبتمبر الحالي بمقر اتحاد الصناعات المصرية بمحافظة الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق