نواب عن مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة: تعكس دور مصر الرائد في المحافل الدولية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 07:18 م
نواب عن مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة: تعكس دور مصر الرائد في المحافل الدولية
السيسى
محمد باسم

أشاد عدد من النواب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 72 المنعقدة بنيويورك، وتعد تلك المشاركة هي الرابعة له منذ توليه حكم البلاد.

أضاف النواب أيضًا أن تواجد مصر في اجتماعات الأمم المتحدة سيكون له آثر إيجابى على العلاقات المصرية الأمريكية وعلى كل المشاكل الموجودة في العالم، وستكون فرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر مع رؤساء الدول ورؤساء الحكومات.

 

هذا ما أكده النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، حيث قال في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن مشاركة مصر في اجتماعات الأمم المتحدة فرصة كبيرة للقاء رؤساء الدول والحكومات، ومجال لمناقشة بعض القضايا التي تشغل العالم أو المنطقة التي ننتمي إليها، والعلاقات الثنائية بين مصر وعدد كبير من الدول.

وأضاف «أبو حامد» أن تلك المشاركة ستعزز مصالح مصر مع الدول التي يجتمع معها الرئيس السيسي ومع الإدارة الأمريكية بصفة خاصة، وكلمة الرئيس ستكون فرصة لشرح وجهة نظر مصر تجاه القضايا المتنوعة التي تشغل العالم، ومجال للحديث عن ما حققته مصر في كافة الملفات، مضيفًا أن وجود مصر أصبح أعمق وأكبر، واستعادة دورها وتأثيرها في أفريقيا والمنطقة العربية.

 

وقال النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، إن تلك المشاركة فرصة للقاء الرئيس الأمريكى لأن تلك اللقاءات لها آثر إيجابى على العلاقات المصرية الأمريكية وعلى كل المشاكل الموجودة في العالم.

وأضاف «البطيخى» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الرئيس السيسي سيتحدث عن المشكلة السورية وعن ليبيا والإعتداءات التي يتعرض لها المسلمين في بورما، مضيفاً أن كلمة الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون فرصة للتشاور وتبادل وجهت النظر مع رؤساء الدول ورؤساء الحكومات.

 

ومن جانبه، قال النائب فؤاد بدراوي، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس السيسي في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعكس دور مصر الرائد والمهم في المؤتمرات والمحافل الدولية.

وأضاف «بدراوى» في تصريحات صحفية له اليوم، أن مشاركة مصر في هذه الاجتماعات ستمنحها المزيد من الفرص لعرض سياساتها ووجهة نظرها في القضايا المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأكد «بدراوي» أن السياسة الخارجية الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده المستمرة من أجل مصر وشعبها أعاد لها مكانتها ودورها المحوري، وأصبحت متنوعة مع كل قارات ودول العالم، مضيفًا أن التفاف المصريين في الخارج والداخل حول الرئيس يؤكد شعبيته الجارفة وصدقه الشديد ونجاح سياسته في حماية مصر وتقدمها يوما بعد يوم.

 

محمد أبو حامد: كلمة السيسي فرصة لشرح وجهة نظر مصر تجاه القضايا المتنوعة

سمير البطيخي: مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة فرصة لبحث القضايا الدولية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة