مسؤول فلسطينى يؤكد انه سيكون من "السخيف تماما" الا يدعم ترامب حل الدولتين

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:53 م
مسؤول فلسطينى يؤكد انه سيكون من "السخيف تماما" الا يدعم ترامب حل الدولتين
ترامب

أكد مسؤول فلسطينى كبير الاثنين انه سيكون من "السخيف تماما" اذا لم يلتزم الرئيس الاميركى بحل الدولتين، قبيل اجتماع مرتقب يجمع بين دونالد ترامب والرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وسيلتقى ترامب بعباس الاربعاء قبل ان يلقى الرئيس الفلسطينى الموجود فى نيويورك حاليا، خطابا فى اليوم نفسه أمام قادة العالم فى الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال نبيل شعث وهو مستشار كبير لعباس فى رام الله للصحافيين الاثنين "سيكون امرا سخيفا تماما فى حال لم يقم السيد ترامب بقول هذا فى نهاية المطاف".

واكد شعث بالانكليزية "على ماذا نتفاوض؟ هل نتفاوض على اتفاق دبلوماسى بين ابو مازن (عباس) ونتانياهو حيث سيقومان بموجبه بلقاء بعضهما البعض؟ لا".

وأشار شعث انه ليس متفائلا من اجتماع ترامب وعباس، مشيرا الى انه لن يؤدى الى تغييرات كبيرة.

وقال شعث "لا اعرف ان كان لدى ترامب الكثير ليقوله. ان وفده الذى كان هنا بالفعل والمؤلف من كوشنر وغرينبلات طلب فترة انتظار بين ثلاثة الى اربعة اشهر قبل ان يكون ترامب جاهزا مع صياغة لاستئناف عملية السلام".

ووصف شعث اللقاء بين ترامب وعباس بانه "اجتماع مجاملة له أهمية سياسية".

وتبذل ادارة الرئيس الاميركى دونالد ترامب جهودا لاعادة اطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية.

وجهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين متوقفة بالكامل منذ فشل المبادرة الاميركية حول هذا الموضوع فى أبريل 2014.

ويشكك كثيرون فى امكانية استئناف محادثات جدية بين الجانبين حاليا، حيث تعد الحكومة التى يتزعمها حاليا بنيامين نتانياهو الأكثر يمينية فى تاريخ إسرائيل، وتضم مؤيدين للاستيطان دعوا بشكل علنى الى إلغاء فكرة قيام دولة فلسطينية.

أما الفلسطينيون، فإن كل يوم يمر يجعل فرصة إقامة دولة فلسطينية أبعد منالا بالنسبة لهم، وباتوا يعبرون بصراحة أكبر عن استيائهم إزاء مواقف إدارة ترامب التى لم تلتزم حتى الان بحل الدولتين.

ومنذ أشهر، زار كل من مبعوث ترامب لعملية السلام جيسون غرينبلات ومستشاره وصهره جاريد كوشنير المنطقة عدة مرات للقاء المسؤولين على الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة