بعد لقائه «أبو مازن».. رسائل السيسي للشعب الفلسطيني من نيويورك

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:51 م
بعد لقائه «أبو مازن».. رسائل السيسي للشعب الفلسطيني من نيويورك
عبد الفتاح السيسي وابو مازن
سامي سعيد

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الإثنين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن وذلك على هامش زيارته لولاية نيويورك الأمريكية، للمشاركة في الدورة 72 للجمعية العام للأمم المتحدة ، ورحب  السيسي  بموقف حركتي فتح وحماس وما أبداه وفدا الحركتين خلال زيارتهما الأخيرة إلى القاهرة من تفاهم وحرص على الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني، والتي جاءت فى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على وحدة الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار الرئيس تعقيبًا على استفسارات الحاضرين حول المستجدات على الصعيد الفلسطيني، إلى أن مصر بذلت على مدار الفترة الماضية جهودًا كبيرة مع الأخوة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تقريب وجهات النظر ورأب الصدع الفلسطيني، سعيًا لتحقيق المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

ولفت إلى أن تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لا يمكن فرضه من الخارج، بل يجب أن ينبع عن قناعة وإرادة حقيقية من الجانبين، منوهًا إلى أن ما تبذله مصر من جهود يأتي في إطار توفير البيئة المواتية للتوصل إلى تسوية عادلة بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بحث الرئيسان مجمل التطورات فى ظل استمرار التصعيد الإسرائيلى، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

وشكر الرئيس أبو مازن الرئيس السيسي على رعاية جمهورية مصر العربية، بقيادته، للمصالحة الفلسطينية، واتفقا على استمرار التنسيق بينهما لما فيه مصلحة البلدين.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطينى، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكى، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسى مجدى الخالدى، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق