عقد توأمة بين حيي «الجمرك» بالإسكندرية و«الحجون» بمكة المكرمة (صور)

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:46 ص
عقد توأمة بين حيي «الجمرك» بالإسكندرية و«الحجون» بمكة المكرمة (صور)
اللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك و عمدة حي الحجون بمكة المكرمة
الإسكندرية - محمد صابر

صرح اللواء محمد عقل، رئيس حي الجمرك، إنه قام بلقاء عمدة حي الحجون بمكة المكرمة، وناقشوا العديد من الموضوعات التي تخص العمل بالإدارة المحلية والمشاكل الموجودة بالمنطقتين وطرق حلها، كما ناقشوا فكرة تبادل الخبرات ونقل العلم، في نقاط القوة لدى كلًا من الطرفين، خاصًة في مجال النظافة وإشغالات الطريق ومن الإدارة الهندسية والصرف الصحي والحدائق ورخص المحلات وغيرها بالإضافة إلى المساعدات المادية في إنشاء مشروعات جديدة، فلدينا مشروع الإستزراع السمكي بنطاق حي الجمرك، فمن الممكن أن تتم المشاركة في النفقات المادية في مقابل أن يأخذوا التجربة ويقوموا بتطبيقها وهكذا.

وقد لاحظ رئيس حي الجمرك أثناء زيارته بظهور مشكلة إشغالات الطريق واضحة بمكة المكرمة، وخاصة بمنطقة الحرم المكي مما يؤثر على سير المواطنين والحجاج، وذلك لإنشغال أفراد الأمن بتأمين الحجاج، وأيضًا تظهر لديهم مشكلة الصرف الصحي في عدة مناطق.

كما ناقش عقل مشكلة النظافة، وأشار عمدة الحجون أن مسئولية النظافة تقع على عاتق خمس شركات داخل مكة المكرمة، وحدها مما يخلق بينهم روح المنافسة في أداء العمل على أفضل وجه.

وقال اللواء محمد عقل، رئيس حي الجمرك، إن السير في إجراءات عقد التوأمة مازالت جارية، وإنه يتوقع تحول في أداء العمل والإمكانيات المتاحة بعد عقد هذه التوأمة.

IMG_20170912_111500
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق