الإذاعة تحتفل بالهجرة بفترات مفتوحة وأمسيات دينية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:30 م
الإذاعة تحتفل بالهجرة بفترات مفتوحة وأمسيات دينية
نادية مبروك
حمدية عبد الغنى

اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية خطط شبكات الإذاعة للإحتفال بالعام الهجري الجديد 1439 هـ من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة، والأمسيات الدينية التي تبرز سماحة الدين الإسلامي ،وعطائه وأهمية الهجرة ،وأثرها في إنتشار الدعوة الإسلامية، وأبراز القيم والمعاني المستوحاة من الهجرة النبوية الشريفة.

ويحتفل البرنامج العام بالمناسبة من خلال باقة منوعة من البرامج والفترات والإحتفالات الدينية منها "حديث الصباح" و"في رحاب الهجرة" و"الكلام الطيب" "وساعة مع الهجرة" تأليف عبد الفتاح مصطفي، وإخراج حسني عبد العزيز، برنامج "خاص" تأليف محمد محمود شعبان إخراج عبد المنعم عبد الكريم وبطولة محمد إسماعيل وفريدة مرسي ومحيي الدين عبد المحسن ،وعلي عزب وفترات أسماء عطرة في رحلة الهجرة ،ومن مكة إلي المدينة ،آيات ثمينة ،وكنوز إذاعية عن الهجرة النبوية ، وسهرة ""من الهجرة الي النص".
 
كما تحتفل شبكة الشباب والرياضة بالمناسبة من خلال باقة من البرامج والفترات المفتوحة منها بداية جديدة دروس من الهجرة ، شباب في بيت النبوة، من هدي الحبيب ، إسلامنا وفترات النهار من أوله وطلع البدر.

كما تقدم شبكة صوت العرب إحتفالية بمناسبة الهجرة تشمل الهجرة محطات ،ومعالم وأبطال ،الصحابة والهجرة في السينما، وأدبيات الهجرة .
 
أما شبكة الشرق الأوسط فتقدم  مجموعة من الفترات منها "كلام النهاردة،بلاتوه،حلال وحرام".
 
وتقدم شبكة الموجهات مجموعة من البرامج بمختلف لغات البث ومنا "الأندونيسية،والأمهرية،والبرتغالية، والإنجليزية، والفرنسية"للتعريف بالهجرة وسماحة الإسلام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق