خبير : طفرة مرتقبة بقطاع الاتصالات.. ودخول منافس جديد ينعش السوق

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:13 م
خبير : طفرة مرتقبة بقطاع الاتصالات.. ودخول منافس جديد ينعش السوق
البورصة
هدى خليفة

أكد محمد سعيد خبير أسواق المال ورئيس شركة " اي دي تي " للاستشارات والنظم الالكترونية ، على أن دخول منافس جديد فى قطاع الاتصالات من شأنه أن يزيد من المنافسة ويدفع الشركات لضرورة ابتكار خدمات جديدة وحزم جديدة للمستخدمين وتزامنها مع اطلاق خدمة الجيل الرابع ، متوقعا أن يدعم البورصة بشكل كبير.
 
كما توقع انتعاش قطاع الاتصالات بالبورصة بسبب دخول تكنولوجيات جديدة مثل خدمات الجيل الرابع والتي من شأنها تقديم خدمات الشركات مما يعظم أرباحها .
وأطلقت الشركة المصرية للاتصالات أمس خدماتها المتكاملة للشبكة الجديدة (محمول- ثابت- إنترنت).
 
أشار سعيد الى أن  قطاع الاتصالات بالبورصة يواجه نقصاً شديدا في عدد الشركات المقيدة به ، حيث يقتصر على  3 أسهم فقط نشطة فى التداول تمثل هذا القطاع ، وهى المصرية للاتصالات وجلوبال تيليكوم القابضة وأوراسكوم للاتصالات والإعلام.
 
أوضح خبير أسواق المال أن الشائعات رائجة بهذا القطاع  من وقت للآخر حيث تكرر إشاعتين بالرغم من تكرار نفيهما، وهما عودة الحكومة لطرح حصة جديدة من المصرية للاتصالات بعد مرور 12 عاما على طرح الحصة الأولى وقدرها 20% من أسهم الشركة عام 2005.
 
والإشاعة الثانية هى قرب طرح شركة اتصالات مصر فى البورصة بعد أن مر أكثر من عشرة أعوام على نشاطها بالسوق المصرى وهو ما تم نفيه أيضاً عدة مرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق