عباس يبحث مع أبوالغيط خطوات إنهاء الانقسام الفلسطيني بقيادة مصر

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:18 م
عباس يبحث مع أبوالغيط خطوات إنهاء الانقسام الفلسطيني بقيادة مصر
ابو مازن

بحث الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها الخطوات الجارى اتخاذها لإنهاء الانقسام الفلسطينى ؛ وذلك خلال لقاء عقد بينهما على هامش اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
 
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن الرئيس الفلسطينى عرض أهم التطورات الأخيرة فى ملف المصالحة الفلسطينية وما ينتظر من خطوات قادمة بهدف تفعيلها، مثنيا فى هذا السياق على الجهد المصرى الكبير الذى أدى إلى حدوث هذا التطور الهام. 
 
كما عرض الرئيس الفلسطينى لأهم نتائج الاتصالات التى أجراها مؤخرا مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة بهدف وضع الحكومة الإسرائيلية أمام مسئولياتها ودفعها للعودة إلى استئناف العملية السياسية..مشيرا إلى الانعكاس الإيجابى لتحقيق المصالحة على الموقف الفلسطينى دوليا خاصة فى ظل مزاعم الطرف الإسرائيلى حول خروج قطاع غزة من سيطرة السلطة الوطنية.
 
وأوضح المتحدث أن الأمين العام أكد بدوره ترحيبه بكافة الخطوات الرامية إلى تحقيق وحدة الصف الفلسطينى خاصة فى ظل استمرار السياسات المتعنتة للحكومة الإسرائيلية الحالية وهو ما يتجسد فى تصاعد الانتهاكات ضد الفلسطينيين فى الأراضى العربية المحتلة ، وآخرها الانتهاكات والاعتداءات التى وقعت فى حرم المسجد الأقصى الشريف.
 
وشدد على أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل اتخاذ المزيد من الخطوات التنسيقية والتنفيذية على المستوى الجماعى العربى من خلال جامعة الدول العربية من أجل توفير المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية ولهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، ولدفع الأطراف الدولية لممارسة ضغوطها على الطرف الإسرائيلى للوفاء بالتزاماته واحترام قرارات الشرعية الدولية.
 
 
وقال المتحدث الرسمى: إن اللقاء شهد أيضا تناول كيفية العمل على تفعيل المقررات الصادرة مؤخرا عن المجلس الوزارى للجامعة العربية فى 12 سبتمبر الجارى، بشأن إحباط الترشح الإسرائيلى لعضوية مجلس الأمن للعامين 2019 و2020 حيث اتفق الأمين العام والرئيس الفلسطينى على أنه ليس من المقبول أن تكتسب المواقف الإسرائيلية أى زخم دولى بما فى ذلك من خلال عضوية الجهاز المعنى بالحفاظ على السلم والأمن الدولى وذلك فى ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة