القومي للمرأة ينتفض ضد «نكاح الوداع» ويطالب البرلمان بخطوات جادة لتنظيم الفتوى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:27 م
القومي للمرأة ينتفض ضد «نكاح الوداع» ويطالب البرلمان بخطوات جادة لتنظيم الفتوى
الدكتورة مايا مرسي
أمل غريب

أعرب المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن استنكاره بالغ وغضبه العارم لماصدر مؤخراً من فتوى لأحد رجال الدين بإجازة معاشرة الزوج لزوجته المتوفاه، فيما يسمى بـــ«نكاح الوداع».
 
وقال المجلس في بيان له اليوم، إن المجلس يعبر عن عميق استياءه من صدور مثل هذه الفتاوى الشاذة والتى تخرج عن ما تألفة النفس البشرية وبشكل لا يتفق مع العقل والمنطق والمبادئ الإنسانية والدين الإسلامي الحنيف، و تعد انتهاك بالغ  لحرمة الميت، وفيه اهانة للمرأة والرجل في آن معاً.
 
كما أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن رفضها  التام للفوضى المنتشرة حالياً في إصدار الفتاوى بدون رقيب أو حسيب ونشرها في وسائل الإعلام، مشددة على ضرورة العمل على وضع شروط محدده لمن يحق له الإفتاء، وأن يكون من أهل الاختصاص في الفتوى، مشيرة أن مثل هذه الفتاوى الشاذه لاتخدم إلا صاحبها وتحدث نوع من البلبلة داخل الشارع المصري.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنه على الأزهر الشريف واللجنة الدينية بالبرلمان الإسراع في اتخاذ خطوات جادة تجاه تنظيم الفتوى والتصدي لمثل هذه الفتاوى التي تصدر من مشايخ من المنتظر أن يكون دورهم هو الحفاظ على الدين وليس الإساءة اليه، مشيرة أن هذا الكلام الذي صدر من أحد المشايخ مرفوض شرعاً وأنسانياً.

كما طالبت الدكتورة مايا مرسي، المجلس الأعلي للإعلام  بوضع الضوابط التي تمنع ظهور هذه الأفكار الشاذة والإفتاءات المعوقة لكل مسارات التقدم والتنمية في مصر في وسائل الإعلام، نظرا لكون الإعلام أحد مصادر استقاء المعلومات لدي المواطن المصري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق