هشام الشريف: نسعى لإنشاء مصنع في كل قرية للقضاء على البطالة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:15 م
هشام الشريف: نسعى لإنشاء مصنع في كل قرية للقضاء على البطالة
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أن الدولة والحكومة تنافس الزمن لتحقيق نقلة نوعية في كل المجالات، مشيرا الى أهمية عمل نقلات نوعية في قطاعات الدولة المختلفة.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في احتفالات محافظ البحيرة بالعيد القومي بحضور المحافظ المهندسة نادية عبده وشدد الشريف علي ضرورة مشاركة جميع أبناء المحافظات وقيادتها في تحقيق نقلة نوعية في كافة القطاعات وذلك بمشاركة الحكومة .

وأضاف الشريف أن الجامعات المصرية يجب أن يكون لها دور في التنمية وتحقيق مخطط القرية المنتجة والمحافظة التي تحقق الاكتفاء الذاتي، مشيرا الى أننا نريد البحيرة بلا امية او بطالة وانشاء مصنع في كل قرية للقضاء على البطالة.

ووجه الوزير حديثه لنواب محافظة البحيرة قائلا: " اجلسوا سويا وحددوا البطالة واحد واحد بالرقم القومي، والأمية وضعوا خطة عمل تنفيذية تنقل البحيرة لمنتجة ".

وأوضح الشريف ان الوزارة تستهدف عمل نقلة نوعية في كافة المجالات، ومنها منطقة رشيد التي تتميز ببعض المقومات، لننقل مصر نقلة حضارية، مشيرا الى أن هناك مخطط للمدينة من عام ٢٠٠٩ .

وحذر الوزير ، خلال مشاركته احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي، ذكرى تحرير مدينة رشيد، من أي تعديات على نهر النيل، لأنه سيتم ازالتها والتعامل معاها فورا، قائلا: كورنيش  النيل في كل المحافظات المصرية يمتلكه كل المصريين ويمكن اقامة مشروعات عليه لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل جديدة  مشيرا الى نموذج فرنسا من افضل النماذج في هذا الشأن .
وكان الوزير هشام الشريف قد وصل صباح اليوم  الى محافظة البحيرة للمشاركة في احتفالات المحافظة بالعيد القومي، حيث كان في استقباله المهندسة نادية عبده محافظ الاقليم.

وعقب وصول الوزير الي البحيرة قام بحولة بمفرده بمنطقة الكورنيش واستمع لشكاوب بعض المواطنين وآراءهم عن المحافظة .
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق