محافظة سوهاج تستعد لمواجهة السيول

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:32 م
محافظة سوهاج تستعد لمواجهة السيول
الدكتور أيمن عبد المنعم
سوهاج محمود مقبول

عقدت محافظة سوهاج اليوم برئاسة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الإقليم واللواء عمر عبدالعال مدير الأمن والمستشار العسكرى والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد وبحضور وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن وممثلين من الإسعاف والحماية المدنية وذلك لمناقشة أزمة تعرض المحافظة لخطر السيول بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على أهمية يقظة جميع الاجهزة والاستعداد الدائم لمواجهة أي خطر تتعرض له المحافظة وشدد المحافظ على ضرورة العمل الجماعي والتواصل المستمر وتبليغ القيادات والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وغرف العمليات بالأحداث وسرعة الاداء في مواجه مثل هذه الأزمات في حالة وقوعها.

كما ناقش الاجتماع كيفية إدارة أزمة السيول وذلك من خلال عرض خطة افتراضية كمثال افتراضي للتطبيق عليه وتوضيح كيفية استعداد قطاعات الدولة لهذه الأزمة منها مديرية الري وشركة مياه الشرب والصرف الحي والصحة والتموين وقطاع الكهرباء والغاز والحماية المدنية والأجهزة الأمنية والنجدة والمرور والاسعاف وشرطة المسطحات المائية والبيئة.

شدد المحافظ على جميع الوحدات المحلية ومديريات الري والزراعة والطرق بمتابعة جميع مخرات السيول وتطهيرها من أي عوائق بنطاق المحافظة استعدادا لمواجهة أي هطول أمطار متوقعه خلال الفترة المقبلة بناء على توقعات من هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد المحافظ على استعداد المحافظة الكامل لأى أمطار غزيرة أو سيول متوقعة لافتا إلى قيام المحافظة بعمل 7 سيناريوهات لمواجهة السيول.

وعلى جانب أخر أوضح اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي أحداث ورتبطه بغرفة عمليات المحافظة وأن قوات الشرطة كما قامت سابقا في أحداث السيول السابقة سوف تشارك في كافة الأعمال بالإضافة إلى تقديم المساعدات اللازمة لمتضررين طبقا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية .

ومن جانبه عرض كل قطاع الاجراءات التي سيتم اتخاذها في حالة وقوع الأزمة ومنها عمل غرف عمليات بكل قطاع وبموقع الحادث وسرعة التبليغ عنه وغلق الطرق وايجاد طرق بديلة وعمل المعسكرات واتخاذ اللازم فيما يخص شبكات المياه والكهرباء والغاز ورفع درجات استعداد القصوى من الإسعاف والصحة والمستشفيات والعيادات والتموين حيال المتضررين وتجهيز المعدات اللازمة من اللودرات وسيارات الكسح وسحب المياه وسيارات الإطفاء وسيارات لنقل المصابين بالإضافة إلى اللنشات السريعة والاسعافات اللازمة التي يقوم بها الهلال الأحمر وتوفير خيام مجهزة وتحصيص أماكن مناسبة لاستقبال المتضررين.

WhatsApp Image 2017-09-19 at 3.18.11 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-19 at 3.18.14 PM
 
WhatsApp Image 2017-09-19 at 3.18.09 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة