هيئة المساحة: جار الإعداد لدورة تدريبية للوافدين من ليبيا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 05:23 م
هيئة المساحة: جار الإعداد لدورة تدريبية للوافدين من ليبيا
سامي بلتاجي

قام مركز التدريب الرئيسي بالهيئة العامة للمساحة بإعطاء دورات للراغبين؛ لرفع كفاءة العاملين وتقديم أحدث الأساليب الفنية في التدريب على الأعمال المساحية والإدارية داخل الهيئة، وكذلك من يرغب من الخارج.
 
صرح بذلك المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة، مشيرا إلى أن من أهم هذه الدورات التدريبية، دورتان في نظم المعلومات الجغرافية (ARC GIS)، وثلاث دورات في أعمال الرفع المساحي؛ وكذلك دورتان في أعمال الميزانية؛ بالإضافة إلى دورتين مجانيتين للتدريب الصيفي للطلاب، مساهمة من الهيئة تجاه المجتمع.
 
كما قام مركز التدريب بإعطاء دورتين الأولى، بأسيوط عن الأجهزة المساحية باستخدام (التوتل اشتاشن s. t)، والدورة الثانية عن برنامج حصر أملاك الدولة باستخدام نظم المعلومات الجغرافي (ARC GIS)، وجار الإعداد لدورة مساحية العرب لمتدربين من دولة ليبيا الشقيقة.
 
وقال المهندس عادل عبد الحفيظ مدير عام التدريب أنه تم إبلاغ مركز إعداد القادة بالمرشحين من قطاعات الهيئة للتدريب في الخطة التدريبية (2017 – 2018).
 
كما تم نشرالخطة التدريبية ( 2017 – 2018 ) بقطاع التدريب الاقليمى بوزارة الموارد المائية والري على إدارات الهيئة المختلفة. وتمنح الهيئة كل من يجتاز هذه الدورات شهادات معتمدة يتم توثيقها من الخارجية للعمل بها بالداخل والخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق