اخبار مصر اليوم الثلاثاء 19-9-2017: السيسي في الأمم المتحدة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 07:32 م
اخبار مصر اليوم الثلاثاء 19-9-2017: السيسي في الأمم المتحدة
السيسي في الأمم المتحدة
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الأخبار اليوم الثلاثاء 19-9-2017، يأتي على رأسها، السيسي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره البرازيلي، العرب يحتجون أمام الأمم المتحدة للتنديد بدعم قطر للمنظمات الإرهابية، الصحة: سحب أدوية منتهية الصلاحية بـ155 مليون جنيه من الأسواق، الأربعاء.. قطع المياه عن مشتول السوق وقرى الوحدة المحلية بالمنير والزهار، التضامن: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأسرة التي ادعت كفالة 7 أطفال بالشرقية، وأخيرا.. تفكيك خلية تكفيرية فى تونس يشتبه فى محاولة عناصرها قلب نظام الحكم.

 

أخبار مصر اليوم: السيسي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره البرازيلي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره البرازيلي ميشال تامر، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيوريوك فى دورتها الـ 72.

حضر اللقاء سامح شكري وزير الخارجية، واللواء خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، ويبحث اللقاء تعزيز العلاقات المصرية البرازيلية فى كافة المجالات وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار مصر اليوم: العرب يحتجون أمام الأمم المتحدة للتنديد بدعم قطر للمنظمات الإرهابية

نظمت الجاليات العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وقفة احتجاجية للتنديد بدعم قطر للمنظمات الإرهابية، على هامش فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وشارك اليوم فى الوقفة الاحتجاجية للجاليات العربية، العديد من الجنسيات المختلفة، مطالبين المجتمع الدولى بوقف التمويل القطرى للإرهاب، الذى دمر العالم العربى سواء فى ليبيا أو اليمن وسوريا، بسبب الأموال التى ضخت للتنظيمات الإرهابية.

462092-3
 

أخبار مصر اليوم: الصحة: سحب أدوية منتهية الصلاحية بـ155 مليون جنيه من الأسواق

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة "سحبنا أدوية منتهية الصلاحية من الأسواق بلغت قيمتها 155 مليون جنيه"، مشيرة إلى أن هناك مراقبة مستمرة على الدواء، لرصد المغشوش منه ومنتهي الصلاحية وغير المسجل.

وأضافت: أن هناك عكملية مراقبة  تتم لإعلانات الأدوية فى كل مكان، بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أصل المنتج وهل هو مسجل لدى الوزارة أم لا، وطالبت المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الأدوية المغشوشة أو المباعة بسعر أكبر من السعر الحقيقى لها، مشددة على أن الإدارة والجهات المعنية بالوزارة ستتعامل مع البلاغات والشكاوى بجدية، وستتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالف فورا.

download
 

أخبار مصر اليوم: الأربعاء..قطع المياه عن مشتول السوق وقرى الوحدة المحلية بالمنير والزهار

أعلنت شركة مياه الشرب بالشرقية، أنه سيتم قطع المياه عن مدينة مشتول السوق، وقرى الوحدة المحلية بالمنير، والزهار، وذلك ابتداءً من الساعة 8 صباح غد الأربعاء وحتى الساعة 2 مساءً، نظراً لأعمال تطهير الخزان الخاص بمحطة مياه المنير المرشحة بفرع مركز مشتول السوق.

كان  اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية أعلن منذ عام أنه تم اعتماد مليار و110 ملايين جنيه؛ لتنفيذ عدد من مشروعات المياه بهدف توفير المياه النظيفة والقضاء على مشكلة ندرة وضعف مياه الشرب خاصة في القطاع الشمالي، خصص منها 48 مليون جنيه للانتهاء من إنشاء محطة مياه تلراك بمركز أولاد صقر.

download (1)
 

أخبار مصر اليوم: التضامن: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأسرة التي ادعت كفالة 7 أطفال بالشرقية

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأسرة التي تدعي كفالتهل لــ7 أطفال في محافظة الشرقية، وإحالة موظفين تابعين لإدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن بالمحافظة متواطئين في ارتكاب الجريمة النكراء إلى النيابة العامة، لاسيما بعد ثبوت قيام الأسرة برعاية هؤلاء الأطفال دون اتباع الاجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الطفل ولائحته التنفيذية.

وقالت الوزارة في بيانها اليوم، إن الوزيرة غادة والي وجهت معاونيها وفريق التدخل السريع ومأموري الضبط القضائي، باستلام الأطفال وايداعهم دارا آمنة للاطمئنان عليهم وإلغاء عقد الأسرة البديلة لكل الأطفال، كما وجهت الوزيرة بتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة الشروق تمهيداً لإجراء النيابة العامة التحقيقات اللازمة.

download (2)

 

أخبار مصر اليوم: تفكيك خلية تكفيرية فى تونس يشتبه فى محاولة عناصرها قلب نظام الحكم

تكمنت أجهزة الأمن التونسية من تفكيك خلية تكفيرية من 5 عناصر يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم إرهابى، والتحريض على العصيان وتكوين خلية إرهابية شبابية لقلب نظام الحكم.

وقالت وزارة الداخلية التونسية، فى بيان لها اليوم، إن أفراد الخلية التكفيرية تم القبض عليهم فى مدينة تاجروين بولاية الكاف شمال غربى البلاد وتتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة، ويقومون بالدخول إلى الصفحات التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومتابعة مقاطع للجماعات الإرهابية المقاتلة ببؤر التوتر، لافتة إلى أن النيابة العامة قررت حجز هواتفهم الجوالة، ومباشرة قضية بحقهم بتهمة الاشتباه فى الانضمام إلى تنظيم إرهابى والتحريض على العصيان وتكوين خلية إرهابية شبابية لقلب نظام الحكم.

296712_0

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق