السيسي: مصر من أكثر الدول اهتماما بإطلاق مبادرة حوض النيل

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:44 م
السيسي: مصر من أكثر الدول اهتماما بإطلاق مبادرة حوض النيل
السيسيالسيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر من أكثر الدول اهتماما بإطلاق مبادرة حوض النيل، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بمواجهة الإرهاب والقضاء عليه، لافتًا إلى أن رئاسة مصر للجنة مكافحة الإرهاب هو دفاعا عن مستقبل المجتمع الدولي.
 
واختتم الرئيس السيسي كلمته خلال كلمة مصر، التي يلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى ضرورة توحيد الجهود العالمية لمواجهة التطرف والإرهاب، مطالبا العالم الدولي بضرورة التوحد معًا لتمكين الأفراد وتطوير الدول، قائلًا: «يتعين علينا القضاء على سياسة الاستقطاب لحماية المصالح الإنسانية».
 
كان الرئيس أكد، أن يد مصر مازالت ممدودة بالسلام، إلى جميع الدول العربية الشقيقة، لافتًا إلى أهمية القضاء على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مضيفًا أن تجربة مصر في السلام يمكن أن يتم تجربتها مرة أخرى، لافتًا إلى أهمية أمن وسلامة المواطن الفلسطيني والجندي الإسرائيلي.
 
وأضاف الرئيس، يجب أن يقف الجميع خلف قياداته السياسية، وتوجه السيسي بنداء إلى جميع الدول العربية المحبة للسلام، والقيادة الأمريكية، إلى دعم مخطط انتشار السلام في الوطن العربي.
 
وأكد أن مصر تقع على حافة أخطر بؤر الأزمات في العالم، ومن الطبيعي أن تقترن خطة مصر بسياسة خارجية نشطة، تستهدف القضاء على الأفكار الهدامة، وتقوم على مواجهة القصور، ودعم المبادئ العالمية التي شاركت مصر في تأسيسها.
 
وأضاف السيسي، أن مصر تهدف إلى تمكين جيل الشباب، لافتًا إلى ان الشباب هم عماد بناء المجتمع العربي أجمع.
 
وأضاف السيسي، أن مصر لن تسمح بالمساس بالأمن الليبي، لافتًا إلى ضرورة تنفيذ اتفاقية الصخيرات مع ليبيا، مؤكدًا ان الوقت حان لمعالجة كاملة للقضية الفلسطينية.
 
وأضاف الرئيس المصري، أن مصر من أوائل الدول المشاركة في تأسيسي الأمم المتحدة. وأضاف: «لدينا في مصر إيمان عميق بأهداف الأمم المتحدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق