نشرة أخبار الخامسة صباحا.. كلمة السيسي بالأمم المتحدة ولافتات ضد تميم تغزو نيويورك

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 05:00 ص
نشرة أخبار الخامسة صباحا.. كلمة السيسي بالأمم المتحدة ولافتات ضد تميم تغزو نيويورك
كلمة السيسي بالأمم المتحدة
محمد صلاح الصغير

نشرت "صوت الأمة"، على مدار اليوم الثلاثاء والساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، بعض الأخبار الهامة التي تابعها قرائها باهتمام، والتي جاء علي رأسها  كلمة الرئيس السيسي في الامم المتحدة لمواجة الأرهاب  ونالت على إعجابهم ..وسامح شكرى : المساعدات الأمريكية ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين، ولافتات ضد قطر تغزو نيويورك..ورئيس كوريا الجنوبية يدعو الأمم المتحدة للتوسط لحل الأزمة الكورية الشمالية ، ووزيرة الهجرة لـ«صوت الأمة»: نعد قانون لتوحيد كيانات الجالية المصرية ،مصدر أمني: تدريبات الأهلي بدون جمهور، ونقرأ في أخبار الحوادث حملة أمنية لضبط تجار المخدرات وأسلحة نارية بأسيوط ، والبنوك إجازة الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية.. والعمل يبدأ الأحد

 

وإليكم موجز أخبار مصر النهاردة للساعة الـ5 صباحاً: 

كلمة السيسي في الأمم المتحدة حول الارهاب:

لاقت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، ترحيبا كبيرا بين القادة والزعماء ووفود الدول المشاركة، حيث ضجت القاعة تصفيقًا عندما تناول الرئيس جهود مصر لحل القضية الفلسطينية وإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومطالبته بضمان أمن المواطنين في الدولتين.
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، نداءاا إلى الشعب الفلسطيني، قائلا: "من المهم الاتحاد خلف الهدف وعدم الاختلاف أو إضاعة الفرصة والاستعداد لقبول التعايش مع الآخر، مع الإسرائيليين في أمان وسلام وتحقيق الاستقرار والأمن للجميع".
 

 

سامح شكرى لـ"ON Live": المساعدات الأمريكية ليست منحة ولكنها لتحقيق مصلحة الطرفين :

 

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات متشعبة وهناك اهتمام من قبل الجانبين لأن تكون العلاقة مواتية وتؤتى بثمارها للطرفين، موضحاً أن العلاقة استراتيجية ممتدة على مدى 40 عام لها مكونات عديدة من ضمنها مكون المساعدات.
 
وأشار خلال لقاء مع فضائية "ON Live"، أن لقاء الرئيس السيسى مع نظيره الأمريكى يتناول قضايا إقليمية ودولية وقضية عملية السلام ستكون على أولويات اللقاء غداً، وهناك اهتمام من قبل مصر باستمرار علاقتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة.
 

"ليس للأنظمة الداعمة للإرهاب مكان".. لافتات ضد قطر تغزو نيويورك 

نظم عدد من الجاليات العربية بمدنية نيويورك وقفة احتياجية ضد تمويل قطر للتنظيمات الإرهابية، ويشارك فى الوقفة العشرات من مختلف الجنسيات رفضا لدعم قطر للإرهاب، ويأتى ذلك بالتزامن مع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورفع  المشاركون، لافتات عليها صورة تميم بن حمد أمير دولة قطر، ووالدته موزة، وكتب عليها "ليس للأنظمة الداعمة للإرهاب مكان فى الأمم المتحدة".


رئيس كوريا الجنوبية يدعو الأمم المتحدة للتوسط لحل الأزمة الكورية الشمالية :

أكد المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي بارك سو -  هيون، أن الرئيس مون جيه، الذي يزور نيويورك حاليا لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، حيث دعاه إلى بذل جهود وساطة لإجراء الحوار مع كوريا الشمالية، من أجل حل الأزمة فى شبه الجزيرة الكورية.

 

ووزيرة الهجرة لـ«صوت الأمة»: نعد قانون لتوحيد كيانات الجالية المصرية

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، أن قوة المصريين  بالخارج 8 مليون طبقا لأحصائيات وزارة الخارجية وهؤلاء المصريين الذين قاموا بالتسجيل بالقنصليات بالخارج والبعض الآخر يرى عدم وجود أي مصلحة للتسجيل، ولكن الرقم الأقرب لعدد المصريين بالخارج سواء المسجلين بالقنصليات وغير المسجلين 12 مليون مصري بالخارج.
 
وأضافت الوزيرة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن هناك كيانات تمثل الجاليات المصرية بالخارج ما بين النادي المصري والنقابة المصرية والجاليات والمتحدث الرسمي باسم الجاليه المصرية وكثرة هذه المسميات بالخارج جعلت الوزارة توجه دعوة لهذه الكيانات بالتوحد لخدمة الدولة.
 
وأشارت إلى أن هناك مقترح بتشريع قانون تقوم الوزارة بإعداده وتقديمه لمجلس الوزراء والنواب لتنظيم هذه الكيانات.
 

مصدر أمني: تدريبات الأهلي بدون جمهور 
 
وأكد مصدر أمني، أن التدريبات الخاصة بفريق كره القدم للاعبي النادي الأهلي ستقام اليوم الأربعاء باستاد مختار التتش بدون جمهور. 
 
وأضاف المصدر لـ"صوت الأمة"، أن هناك تشديدات وتكثيف أمني في محيط النادي لمنع تواجد أي شخص وسيتم تنفيذ التعليمات ولن يسمح للجمهور بالاقتراب من النادي أثناء التدريبات الأخيره قبل سفر اللاعبين إلى تونس.
 
وأوضح المصدر أن تعليمات وزير الداخلية واضحة تنفيذ التعليمات والتعامل بحسم في حال محاولة اختراق الإجراءات الأمنية التي ستطبق لحين تأمين تدريب اللاعبين وخروجهم من أرض الاستاد.
 
 
 حملة أمنية لضبط تجار المخدرات وأسلحة نارية بأسيوط :
 
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، حملة أمنية بنطاق المحافظة استهدفت تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية، والخارجين علي القانون.
 
وتمكنت الحملة خلال 24 ساعة من ضبط 16 قطعة سلاح ناري بمضبوطات (2 بندقية آلية، 8 بنادق خرطوش، 6 فرود محلية الصنع و12 طلقة نارية متنوعة)، و3 قضايا مخدرات، ورفع 120 حالة إشغال بالطريق العام، وتنفيذ 1169 حكما قضائيا.
 

 

البنوك إجازة الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية.. والعمل يبدأ الأحد

قرر البنك المركزي تعطيل عمل البنوك، ابتداءً من يوم الخميس (21 سبتمبر)، ذلك بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية. على أن يتم استئناف العمل بالبنوك يوم الأحد (24 سبتمبر) الجاري.
 
فيما أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اليوم الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية 1439"، الموافق الخميس 21 سبتمبر الجارى، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص.
 
وأوضح الوزير، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.
 
وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق