اعترافات رئيس «داعش كرداسة»: تصنيع المتفجرات في سيناء واستقطاب المجاهدين على فيسبوك

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:35 م
اعترافات رئيس «داعش كرداسة»: تصنيع المتفجرات في سيناء واستقطاب المجاهدين على فيسبوك
داعش
مى عنانى

اعترف المتهم الرئيسي في تنظيم خلية داعش كرداسة ويدعى "أحمد. م. ح" الملقب بـ"أبو عبد الله"، وشقيقه الأصغر، بتحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة بإشراف المستشار وائل درديري، المحامي العام الأول لنيابات، بأنه أكمل مسيرة شقيقهم القيادي داعشى المحبوس على ذمة إحدى القضايا الإرهابية، بمنطقة كفر حكيم بكرداسة، لاتهامهما بتكوين خلية إرهابية تعتنق الفكر التكفيري تابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية، بالاضافة الى استقطاب الشباب للانضمام الى صفوف داعش.

وأضافت التحقيقات، التي حصلت "صوت الأمة" على نسخة منها، أن زعيم الخلية الذى يدعى أبو عبد الله، قام استكمال مسيرة شقيقه المحبوس على ذمة قضية إرهاب لانتمائه لتنظيم داعش الإرهابى، منذ عام، واستقطب 5 آخرين بينهم شقيقان وأقنعهم بفكر «داعش» وتواصل معهم عن طريق «فيس بوك»، وعقدوا عدة اجتماعات فى إحدى الشقق بمنطقة كرداسة، لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأشارالمتهم إلى أن الشباب الذين تم استقطب هم عاطلين  عن العمل وقام ،بحسهم على الجهاد بزعم أنه فى سبيل الله وعلى الدولة والجيش والشرطة، وقيامه المتهمين بالانضمام إلى التنظيم وضمهم عدد من أصدقائهم وجيرانه لخليته بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد الدولة.

وأوضحت التحقيقات التى جرت بمعرفة حسين عامر، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، أن ضمن الخلية سيدة تعتنق فكر داعش وتتولى مسئولية تسفير الإرهابيين إلى سيناء لتلقى تدريبات هناك والعودة مرة أخرى لتنفيذ علميات إرهابية فى القاهرة الكبرى، وجاء ذلك بعد أن أدلى المتهمون المقبوض عليهم بتلك الاعترافات، وشرحت التحقيقات أن النيابة طلبت تحريات الأمن الوطنى لتحديد هوية تلك السيدة والقبض عليها.

وأضاف المتهمون بالتحقيقات، أن من سافر من أصدقائهم لتلقى تدريبات عسكرية لا يعلمون عنهم شئ، حيث كشفوا أن سيدة أدلى بأوصافها هي المسئولة عن تسفيرهم إلى شمال سيناء لتلقى التدريبات بين تنظيم داعش .

كشفت تحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، فى واقعة ضبط خلية «داعش كرداسة»، التى تضم 6 عناصر يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى، أنهم خططوا للقيام بتفجير عمليات إرهابية تستهدف ضرب الاقتصاد المصرى والاعتداء على مؤسسات الدولة وضباط الجيش والشرطة والمسيحيين.

ملاحقة 3 هاربين وسيدة تتولى تسفير الإرهابيين إلى سيناء.. وزعيم الخلية شقيق أحد المحبوسين فى قضية «إرهاب»

كانت قوات الأمن قد ضبطت 3 عناصر ارهابية من اعضاء الخلية بينهم شقيقان تبنيا فكر "داعش" بمنطقة كرداسة، قبل السفر إلى شمال سيناء لتلقي تدريبات والعودة لتنفيذ عمليات إرهابية بالجيزة.

وأشار المتهمون إلى أن الـ 3 من بينهم شقيقين بالتحقيقات، وأن باقى المتهمين لا يعلموا عنهم شيئا وأنهم تم تقسيمهم إلى مجموعات وقيامهم داخل الشقة التى تم القبض عليهم بها لحين سفرهم إلى شمال سيناء لتلقى التدريبات على تصنيع المتفجرات واستخدام السلاح .

وأوضح المتهمون، أن السيدة وأبو عبد الله، زعيم التنظيم، كان يترددون عليهم لإحضار الطعام وتحفيزهم على القيام بتلك العمليات ضد الدولة .

وبمواجهة المتهمين، بتحقيقات النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليهم اعترفوا أمام حسين عامر، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، باعتزامهم السفر إلى شمال سيناء للقاء عدد من العناصر المختصة بتدريبهم علي تصنيع المتفجرات واستخدام الأسلحة.

وقررت نيابة حوادث شمال الجيزة حبس زعيم ومؤسس خلية داعش كرداسة وشقيقه الأصغر، ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتبنى فكر داعش الإرهابي، والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية ضد موسسات الدولة.

وكان ضباط الأمن الوطني، بالتنسيق مع مباحث الجيزة، ألقوا القبض على 3 عناصر إرهابية بينهم شقيقين، تبنوا فكر «داعش» قبل السفر إلى شمال سيناء لتلقي تدريبات والعودة لتنفيذ عمليات إرهابية بالجيزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق