مكتبة الأسكندرية تنظم المؤتمر الدولي (بيوفيجن الأسكندرية 2018) أبريل المقبل

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:29 م
مكتبة الأسكندرية تنظم المؤتمر الدولي (بيوفيجن الأسكندرية 2018) أبريل المقبل
مكتبة الأسكندرية
وكالات

تنظم مكتبة الأسكندرية، المؤتمر الدولي ، (بيوفيجن الأسكندرية 2018) في دورته التاسعة في الفترة من 20 إلى 22 أبريل 2018.

يقام المؤتمر تحت شعار (العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة) إذ يركز على دور العلوم في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصناع القرار.

وقال مدير مكتبة الأسكندرية الدكتور مصطفى الفقي - في تصريح له اليوم الأربعاء -" إن المؤتمر يهدف إلى دعم الحوار البناء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية ما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

وأضاف الفقي إن المؤتمر سيلقي الضوء على عدة محاور في مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، يناقشها عدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليا وعالميا، وخبراء في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعو السياسات وممثلو المجتمع المدني.

وستشهد هذه الدورة من المؤتمر مشاركة واسعة من الشباب، من خلال الانطلاقة الجديدة لمبادرة «شارك قصتك» التي سيسرد المشاركون من خلالها قصص نجاحهم، والتي ترجع لمشاركتهم في أي من إصدارات مؤتمر بيوفيجن، التي بدأت منذ العام 2002.

ويقام على هامش المؤتمر جلسة الملصقات العلمية التي يقدم من خلالها الباحثون أعمالهم البحثية في صورة ملصق، في أحد مجالات الصحة أو البيئة أو الزراعة، وسوف يكون المعرض فرصة لعقد العديد من المناقشات المثمرة، وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن عدد المشاركين في مؤتمر (بيوفيجن الأسكندرية) عادةً ما يتخطى ألفي مشارك أغلبهم من طلاب الجامعات من مختلف الأقاليم والمحافظات المصرية، بجانب مشاركة الباحثين والعلماء من مختلف التخصصات العلمية والمجتمع المدني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة