رئيس تدريب القوات المسلحة: النجم الساطع تضمن تدريب تطهير قرية حدودية

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 03:16 م
رئيس تدريب القوات المسلحة: النجم الساطع تضمن تدريب تطهير قرية حدودية
القوات المسلحة

أكد اللواء ناصر العاصى، رئيس هيئة التدريب، أن عودة تدريبات النجم الساطع يعنًى بداية قوية للتعاون بين الجيشين وتبادل الخبرات.
 
وأضاف العاصى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، الأربعاء، بقاعدة محمد نجيب العسكرية، على هامش ختام فعاليات النجم الساطع، أن تدريب النجم الساطع اليوم ركز على طرق مجابهة الإرهاب وذلك لأن الإرهاب عدو مشترك، موضحا أن مصر تعمل جاهدة على إزالة آفة الإرهاب من المنطقة المحدودة فى شمال سيناء.
 
وأضاف أن التدريب ضم 4 أنشطة تدريبية الأول هو مشروع مراكز القيادة من الجانبين وهو تدريب على اُسلوب تلقى الأوامر والتعامل فى المواقف وكيفية التنسيق المشترك.
 
والنشاط الثانى كان نشاط ندوة لكبار القادة من الجانبين، وناقش الجانب المصرى استراتيجية مواجهة الإرهاب أما الجانب الأمريكى فقد ناقش اُسلوب مواجهة العبوات الناسفة البدائية.
 
وعن النشاط التدريبى الثالث تضمن تطهير قرية حدودية من عناصر إرهابية وتكفيرية وسبق التنفيذ تدريب مشترك للقوات الخاصة من الجانبين للاستيلاء على القرية دون المساس بالأبرياء.
 
والنشاط الرابع تمثل فى تنفيذ تدريبات بالذخيرة الحية لسرايا وفصائل وأيضاً عناصر من المدفعية والقوات الجوية وكذلك الأبرار البحرى لتأمين قرية ساحلية على الحدود.

تعليقات (1)
قرية صفط الشرقيه ابوحمد
بواسطة: محمد مصطفي محمود
بتاريخ: الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:04 م

اين النتجه

اضف تعليق