مدير إدارة حلوان التعليمية يرفض رشوة نصف مليون جنيه من رجل أعمال إخواني مقابل عدم غلق مدرسة « نيو إيجيبت» الخاصة.. ويؤكد:« دور وزارة التربية والتعليم معايا كان ولا حاجة» (التفاصيل)

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:03 م
مدير إدارة حلوان التعليمية يرفض رشوة نصف مليون جنيه من رجل أعمال إخواني مقابل عدم غلق مدرسة « نيو إيجيبت» الخاصة.. ويؤكد:« دور وزارة التربية والتعليم معايا كان ولا حاجة» (التفاصيل)
ريم محمود - تصوير محمد نبيل

في ظل القرارات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على مواجهة جشع وبيزنس أصحاب المدارس الخاصة، إلا أن السؤال المهم يجب أن يطرح على قيادات الوزارة : "فين المتابعة للقرار؟"، حيث يملأ بيزنس رجال الأعمال المالكين لمدارس خاصة المديريات والإدارات التعليمية، منهم من يقبل الرشاوي ويقوم بالتغاضي عن غلق المدارس المرخصة، ومنهم من يواجه الأمر ويبلغ الجهات الرقابية، وفي ذلك السياق تكشف « صوت الأمة» تفصيل القبض على علاء خطاب رجل الأعمال الإخواني ومالك "مدرسة نيو إيجيب" وحضانة "نيو إيجيب" الخاصة بحلوان، حيث قام بعرض رشوة على مدير إدارة حلوان التعليمية تصل لنصف مليون جنيها لعدم غلق المدرسة والتي ظلت غير مرخصة لمدة 6 سنوات سابقة. 
 
كشف الدكتور أحمد سيد حنفي مدير إدارة حلوان التعليمية كواليس مغامرته مع أحد رجال الأعمال بمنطقة حلوان يدعي علاء خطاب ويملك مدرسة نيو إيجيبت الخاصة وكان من جماعات الاخوان المسلمين بحلوان، بعد أن عرض عليه رشوة تصل لـ «نصف مليون جنيها» مقابل أن يتنازل مدير الإدارة عن مخالفات المدرسة ويتراجع عن غلقها.

بداية القصة
قال "حنفي" إن أحد الوسطاء جاء له من مدرسة نيو إيجيبت المملوكة لرجل الاعمال علاء خطاب، داخل مكتبه، وعرض عليه مبلغ مالي من 70 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه تبرعات لمدارس الإدارة بالاضافة إلى حافز شهري بطريقة دورية يصل إلى 4 ألالاف جنيه دون إنقطاع، مشيرا لـ«صوت الأمة» إلى أن هذا الوسيط كان معسول اللسان، وكان محل شك، وكان يجريه حتي يعرف ماهو أخره، مؤكدا أنه قام بتحرير محضر وتم التنسيق مع الجهات الرقابية لتتبع هذا الوسيط وكل ذلك في سرية تامة، مشيرا إلى أن اللقاءات كانت متعددة داخل الإدارة والتي كانت تصل لساعات كثيرة للتفاوض والضغط.

وهم التراجع عن الغلق
أشار حنفي، إلي أن التفاوضات مع مالك مدرسة نيو إيجيبت وصلت إلى نصف مليون جنيها مقابل الرجوع عن قرار غلق المدرسة لأنها لا تحمل تراخيص على مدارس 6 سنوات سابقة، بالإضافة إلى أخذ 2000 جنيه على كل طالب مشيرا إلى أن رجال الأعمال يطلقون على الطالب رأس أي كانوا يقولون له :« هتاخد 2000 جنيه على كل رأس تسجل فى المدرسة دى وهى مش مرخصة»، وأكد حنفي إلى أن كواليس المغامرة مازالت مستمر حتى تم القبض على رجل الأعمال داخل أحد الكافيات بالمعادى.

لحظة القبض
إستكمل حنفي لـ«صوت الأمة» كواليس لحظة القبض على رجل الاعمال علاء خطاب مالك مدرسة نيو إيجيبت هو والوسيط تبعه، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع الجهات الرقابية والتى قامت بتجهيز أحد الكافيهات بالكاميرات وأجهزة التسنط وكذلك تجهيزه هو لكى يستقبل هذه الرشوة، واشار حنفي إلى أنه كان يقوم بسرد بعض الاسئلة على رجل الاعمال لكي يحصل على معلومات تفيد الجهات الرقابية فى إكتشاف هذا البيزنس الكبير، مؤكدا أنه سأله مرة: «طيب أنت اتفقت معايا انا يا باشا.. باقي الادارات هتعمل فيها إيه؟»، وكان رد رجل الاعمال :« متقلقش يا باشا عندنا مناديب فى كل إدارة هيوقفوا الغلق وهيسجلوا الطلاب عندهم »، وعرض عليه حنفي سؤال أخر قائلا له:« طيب الجهات التانية غير وزارة التربية والتعليم هتعمل فيها إيه؟» ورد عليه رجل الاعمال قائلا له :« متشغلش بالك إحنا مزبطين كل حاجة»، وعندما قام رجل الاعمال بإعطاء الرشوة لحنفي قام صقور الجهات الرقابية بالدخول وكشفه حتي توتر رجل الاعمال وقال لهم:« دى فلوس تبرعات»، وقد تم القبض عليه هو والوسيط تبعه فى القضية رقم 14720 لسنو 2017 جنح المعادي.

من هو علاء خطاب؟
علاء خطاب صاحب مدارس نيو إيجيبت الخاصة بحلوان، أشيع عنه أنه من أحد العناصر الاخوانية وظهر مع بداية ثورة يناير وبحسب ما قاله الدكتور أحمد حنفي مدير إدارة حلوان التعليمية، أن خطاب يستغل وضع الفوضي التي كانت موجودة بعد الثورة حتي قام بمخالفة القوانين وهو يعلم تماما أنه لا يوجد أى رقيب لأنه ابن التنظيم الإخواني.

كواليس ألعيب أصحاب المدارس الخاصة
قال حنفي أن بيزنس رجال الأعمال أصحاب المدارس الخاصة كبير، وما يقال على أن وزراء التربية والتعليم يستحلون الأموال منهم غير صحيح قائلا :« الوزير عمره ما بينزل بنفسه لأمر معين وليس من شأنه غلق المدارس دى لأن في تنسيق وبرتوكول ما بين بعض الجهات المعنية ولابد من إتخاذ الاجراءات الخاصة بالغلق والتشميع حتي أن تصل للمحافظ والحي وغيرهم.
 
وأشار حنفي لـ« صوت الأمة» الي أنه يوجد بعض العناصر التي تعمل على تسهيل الاجراءات لهذه المدارس الخاصة ورجال الاعمال مقابل رواتب شهرية ثابته تصل الي 4 أو 5 ألالاف جنيها، قائلا :" عدم غلق المدرسة لمدة 6 سنوات وغلقها فى 20 يوم منذ مجئ الي الإدارة هذا وسام علي صدري لأن أى واحد أو موظف أو قيادة عنده مخالفة وساكت عليها لأزم يعرف إنه بنى أدم مش كويس.. متسائلا إيه المبرر اللي يخلي قيادة أو موظف سايب مدرسة مش مرخصة عنده الا إذا كان الأمر يدل على أن هناك بعض التفاصيل التي تحدث من تحت الترابيزة».

بيزنس التسجيل
فى مفاجأة جديدة كشف حنفي عن بيزنس تسجيل الطلاب فى إدارات تعليمية مختلفة رغم وجودهم في مدرسة خاصة غير مسجلة مثلما حدث مع نيو إيجيبت، وأشار إلى أن ملف التسجيل هذا من أخطر الملفات، أى أن الطالب يكون مسجل بالإدارة التعليمية ولكنه غائب لدرجة أنك تحتار اذا كان هذا الطالب علي قيد الحياة أم لا، ويكون أولياء الامور لديهم جهل بذلك فلابد أن يقوم كل ولي أمر قبل إلحاق إبنه بمدرسة خاصة أن يسأل أولا إذا كانت هذه المدرسة حاصلة على تراخيص أم لا.
 
وأضاف حنفي إلى أن بعض رجال الاعمال يقومون بشراء شقة أو فيلا ويطلقون عليها مدرسة فى ظل التحايل القائم وهذا أيضا يكون لدى أولياء الامور جهل به.

دور الوزارة معه بعد رفضه الرشوة
عندما توجهت «صوت الأمة» بالسؤال الي الدكتور أحمد حنفي مدير إدارة حلوان التعليمية :" ماهو دور وزارة التربية والتعليم معك فيما فعلته؟"، فكان الرد صادم حيث قال لنا نصا :" ولا حاجة" مشيرا إلى أنه تلقي مكالمات هاتيفة من جهات كثيرة الإ وزارة التربية والتعليم التي من المفترض أن تقدم العون له وتسانده فيما فعله. 
 
 
 
 
0
 

 

1
 
 
 
2
 
 
WhatsApp Image 2017-09-20 at 3.07.36 PM
 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2017-09-20 at 3.07.39 PM
 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2017-09-20 at 3.07.45 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة