مع اقتراب العودة للمدرسة.. أشهر 5 جمل هتسمعها من أمهات التلاميذ

الخميس، 21 سبتمبر 2017 08:00 م
مع اقتراب العودة للمدرسة.. أشهر 5 جمل هتسمعها من أمهات التلاميذ
العام الدراسى الجديد
أمنية فايد

أيام قليلة وتستقبل الأسر المصرية عام دراسى جديد، ليبدأ الطلاب في خوض دوامة دراسية جديدة بها القليل من الراحة والكثير من التعب، ويظن الكثيرين أن الطالب فقط هو من يعانى القلق والتوتر خلال فترة الدراسة، ولكن الأم أيضا تعاني معاناة الخوف والقلق علي مستقبل الابن وتحيله للدرجات التي ترفع عنها معاناة الدروس الخصوصية والمدارس والجامعات الخاصة.
 
التهاب الأحبال الصوتية هي أبرز ما تعانيه الأم خلال فترات الدراسة بسبب الصراخ اليومى لأطفالها بإنجاز كل ما هو مطلوب منهم قبل الذهاب إلى النوم، وإذا لم ينفع الصراخ  فهناك "الشبشب الطائر" جاهز في كل الأوقات  علاوة على أشهر  5 جمل محفوظة ومجربة في قاموس الأمهات وقت الدراسة وهي: 
 

أنت عمرك ما هتنفع
هي أول جملة ننطق بها الأم بعد عودة ابنها من المدرسة، ليتحول بعدها الطالب إلى طاقة هائلة من العناد تثير غضب الأم.
 
خلى التليفون ينفعك
الهواتف الذكية هي مادة أساسية للمشاكل بعد انتهاء اليوم الدراسي ورجوع الطلبة إلي المنزل وخلي التليفون ينفعك" هي أشهر جملة بعد بدء الابن تفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء المذاكرة.
 
العب كمان عشان تبقى الفاشل بتاع العيلة
التهديد بالفشل بمجرد ترك الكتاب والمذاكرة لبعض الساعات لا يخلق حافز قوى داخل الطلاب كما تتخيل الأمهات ، ولكنه يزيده فشل وعدم رغبة في المذاكرة.

أنت مش بتعمل حاجة غير النوم
الحصول على قسط وافى من النوم والذى حدده العلماء من 7 إلى 8 ساعات من أهم الخطوات التي تساعد الطالب على التركيز وتمكنه من المذاكرة، إلا أن بعض الأمهات تفضل نوم الأولاد عدد ساعات أقل حتى يقوموا مرة أخرى للمذاكرة.
 
أساليب التهديد
التهديد أسلوب تتبعه الأمهات في كل الأوقات، ولكن في الدراسة له تأثير سلبى على الأبناء، وعادة ما تبدأ جملة التهديد بـ"لو ما عملتش كذا مش هتشوف كذا" وفي اللحظة نفسها يضطر الأبناء إلى تلبية طلبات الأم، ولكن مع أول موقف يمكن أن يأخذ حقه فيه لن يتردد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة