وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص.. «النمنم» يطلق سلسلة معارض الكتب بالمساجد الآثرية.. و«جمعة»: فرصة للآئمة والوعاظ (صور)

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 05:02 م
وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص.. «النمنم» يطلق سلسلة معارض الكتب بالمساجد الآثرية.. و«جمعة»: فرصة للآئمة والوعاظ (صور)
الكاتب الصحفي حلمي النمنم
بلال رمضان

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، معرض عمرو بن العاص للكتاب، ورافقهما الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهو أول معرض تقيمه وزارة الثقافة الأول في مسجد عمرو بن العاص، ومن المقرر أن يستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص (4)
 

حلمي النمنم: اختارنا مسجد عمرو بن العاص لمعرض الكتاب لأنه أول مسجد بنى في مصر

قال وزير الثقافة، إن إقامة معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص، يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالوصول إلى كل مواطن مصري، لافتا إلى أهمية إختيار مسجد عمرو بن العاص، باعتباره أول مسجد بني في مصر، وووجوده في منطقة أثرية بتاريخ مصر وهي مجمع الأديان والذي يضم المسجد والكنيسة جنبا إلى جنب. وأشار الوزير إلى وجود مجموعة كبيرة من الكتب القيمة والهامة في تاريخ مصر،المعروصة باجنحة المعرض وبأسعار مخفضة ومناسبة لكل بيت مصري.

وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص (2)
 

سلسلة معارض للكتاب في المساجد الأثرية

وأضاف وزير الثقافة: إن افتتاح معرض عمرو بن العاص للكتاب يأتي متزامنا مع احتفالاتنا بمناسبة رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أنه بداية انطلاق سلسة من معارض الكتب، التي ستقيمها وزارة الثقافة في المساجد العريقة في مصر، في إطار التعاون بين وزارتي الثقافة الأوقاف.

وأوضح وزير الثقافة، أن وزارة الأثار سمحت لنا بعمل التجهيزات اللازمة لإقامته، ووجه بضرورة زيادة مساحة المعرض بالاتفاق مع وزارةالأوقاف، وتوفير الكتب المترجمة حتى يتاح لزوار المسجد من السائحين، الإطلاع على ثقافتنا العربية، كما وجه بأن يكون الخصم على الكتب والمطبوعات 50%.

وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص (3)
 
من جانبه أوضح وزير الأوقاف إن الهدف من المعرض هو التنوع الثقافي، فالمعرض يحتضن إلى جانب إصدارات وزارة الثقافة، يحتضن إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف، على أن المعرض فرصة تتيح للأئمة والوعاظ الإطلاع على الثقافات المختلفة، كما أنه فرصه لأن يقتنى كل أمام أو واعظ أو زائر للمسجد، مكتبة صغيرة بعد تجوله في المعرض.

وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان أول معرض للكتاب في مسجد عمرو بن العاص (1)
 
وأضاف وزير الأوقاف، أن هذا المعرض ما هو إلا خطوة تتبعها خطوات أخرى من التعاون بين الوزارتين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق