على طريقة شيخ "ارضاع زملاء العمل".. هل تفصل جامعة الأزهر صاحب "نكاح الوداع"؟

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 11:00 م
على طريقة شيخ "ارضاع زملاء العمل".. هل تفصل جامعة الأزهر صاحب "نكاح الوداع"؟
عبدالرؤوف
عنتر عبداللطيف

هل تفصل جامعة الأزهر الدكتور صبرى عبد الرؤوف أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر بعد استدعاء الشيخ  للاستماع إلى مبرراته عقب فتواه بأن معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال فيما يعرف بـ" نكاح الوداع".
 
السؤال السابق اجابته تتمثل فى مدى تمسك الدكتور عبدالروؤف بفتواه التى كانت قد أثارت الجدل طوال الأيام الماضية أو التراجع والإعتذارعنها على طريقة فصل صاحب فتوى "رضاع الكبير" الذى جرى فصله من جامعة الأزهر.
 
عبدالرؤف حاول تبرير فتواه قائلا أن :"نكاح الزوج لزوجته الميتة لا يعد "زنا" ولا يقام عليه الحد أو أى عقوبة لأنها شرعيا أمر غير محرم والفعل الحقيقى أنها زوجته مشيرا إلى أن من يقوم بهذا الفعل حالات نادرة ويسبب له أمراض ومن يقوم بهذا الفعل يسمى "معاشرة الوداع" ولكنها أمر غير مخالف شرعيا وحلال له ولكنه غير مألوف إنسانيا وهذا الفعل تعفه النفوس"وفق قوله
 
a6372ccdb310c2a23b80cb3a0ccd24c6_920_420
 
 

تابع عبدالرؤوف فى تصريحات له "أن الأمر حلال لأنها زوجته وعاشرها فهنا لم يرتكب إثم أو ضرر وشرعا هذه زوجته وشرعا له الحق أن يغسل زوجته فهنا يقوم بلمسها فهو أمر حلال وهناك لم تعد هناك أى مخالفة شرعية ولكنه أمر غير محبب اجتماعيا".

فيما قال الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر وعضو لجنة التحقيق مع أعضاء هيئة التدريس  إن الجامعة سوف تستدعى الدكتور صبرى عبدالرؤوف للتحقيق فيما نسب إليه وعلى أى دليل استند  فى فتواه التى أثارت جدلا مؤخرا.
 
 
يذكر أن هناك حالة مماثلة لواقعة الدكتور صبرى عبدالرؤوف كان بطلها  الدكتور الدكتور عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين السابق حيث سبق وأثار الجدل بفتواه الشهيرة "رضاع الكبير".

اعتذر عطية عن فتواه وقتها إلا أن مجلس التأديب في جامعة الأزهر المصرية  قرر عزله لتسببه فى إثارة البلبلة وكون الفتوى الغريبة تمثّل إهانة للإسلام وفق مجلس التأديب وقتها.

الجدير بالذكر أن فتوى عطية بموجبها يرضع أحدهما من والدة أو أخت الطرف الآخر لكي يصبحا أخوين في الرضاعة وبالتالي تحريم العلاقة الجنسية بينهما" !

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق