المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان: قطر تمول "هيومان رايتس"

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:56 م
المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان: قطر تمول "هيومان رايتس"
هيومان رايتس
ماريان ناجى

طالب محمد عبدالنعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، بضرورة الكشف عن تمويل منظمة هيومن رايتس ووتش، مشيرًا إلى أن التمويلات التى تتلقاها هذه المنظمة يثير علامات استفهام.

وأضاف رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، فى كلمته خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، برئاسة النائب علاء عابد، أن الخزانة القطرية تمول منظمة هيومان رايتس ووتش، مطالبًا بأن يكون هناك تمويل محلي يمكن المنظمات الحقوقية المصرية من القيام بالزيارات الخارجيّة لا سيما أن المنظمات الوطنية "تصرف من جيبها".

وتابع "عبدالنعيم": "إحنا هنا بنكلم نفسنا وبنرد على التقارير الدولية فى مصر، عايزين نخاطب العالم كله والهيئة العامة للاستعلامات يجب أن يكون عليها دور فى ذلك"، مشيرًا إلى أن هذه المنظمة لم تتطرق إلى إرهاب جماعة الإخوان، أو ما يتعرض له المسلمون فى بورما، أو المواطنون فى سوريا، وهو ما يركز وجود حملة ممنهجة ضد مصر.

وشدد رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، على ضرورة تنسيق بين لجنة حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية لمخاطبة العالم والرد على التقارير المشبوهة، لافتًا إلى منظمات المجتمع المدنى تحتاج إلى دعم، وبدون الدعم المادى لن تستطيع العمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق