رئيس جامعة عين شمس: مسيرتها حافلة بالنقاط المضيئة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 07:57 م
رئيس جامعة عين شمس: مسيرتها حافلة بالنقاط المضيئة
رئيس جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن مسيرة حصول جامعة عين شمس حافل بالنقاط المضيئة سواء على مستوى الكليات أو الجهاز الإداري ولن تنتهي أو تتوقف.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم احتفال كلية التربية بمناسبة حصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لعام 2017، بحضور الدكتورة عزة آغا نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، الدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية و الدكتورة هناء عودة مدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

وتحدث رئيس الجامعة عن أن كلية التربية هي الكلية رقم 10 في كليات الجامعة الحاصلة على شهادة ضمان جودة التعليم، حيث حصلت كليات الطب والتمريض وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والألسن والعلوم والآداب والزراعة والتربية، وذلك بنسبة 70% من كليات الجامعة؛ وهو ما يدعم تصنيف الجامعة الإقليمي والعالمى، على حد قوله، فمنذ عشر سنوات تقريبا لم يكن للجامعة وجود فى التصنيفات العالمية، والآن ولأول مرة دخلت الجامعة فى تصنيف شنغهاي كما حصلت على تقييم متقدم فى تصنيف الـQs. 
وأشادت الدكتورة عزة آغا بإصرار كلية التربية فى مشوارها للحصول على الجودة، وأنها رغم كونها الكلية رقم 10 فى كليات جامعة عين شمس، إلا أنها تستحق أن تكون الأولى، كما أشارت إلى اهتمام طلاب كلية التربية بدعم كليتهم ووعيهم للمساهمة في حصولها على الاعتماد، وبالتآكيد هم  من سيجنون ثمار ذلك. 
وأشار الدكتور سعيد خليل إلى عراقة الكلية وأنها تذخر بعلمائها رواد التربية فى الوطن العربى وحصولها على الاعتماد، يعد خطوة هامة ضمن خطوات تسعى لها الكلية لتخريج طالب قادر على المنافسة إقليميا ثم دوليا، وشدد على الطلاب استكمال مسيرة أساتذتهم والسير على نهجهم.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق