أتليتكو مدريد يخطف فوزاً صعباً من بلباو بالدوري الإسباني (فيديو)

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:17 م
أتليتكو مدريد يخطف فوزاً صعباً من بلباو بالدوري الإسباني (فيديو)
جريزمان
سمير بدر

فاز فريق أتليتكو مدريد علي نظيره أتليتك بلباو، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت علي ملعب سان ماميس ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.
 
افتتح أنخيل كوريا أهداف المباراة للضيوف في الدقيقة 55، ثم ضاعف كاراسكو النتيجو في الدقيقة 61، فيما قلص راؤول جارسيا النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
بدأت المباراة بسيطرة و إستحواذ لأصحاب الأرض، فخلال الربع ساعة الأولي كانت عناصر أتليتكو مدريد متمركزه في مناطقها وظهر تفوق وسط ملعب الفريق الباسكي بالإضافة لتحركات مونياين وسوسايتا علي أطراف الملعب، ولكن دائماً تنتهي الكرة عند دفاعات الروخيبلانكوس.
 
وفي أول تهديد علي المرمى بالدقيقة 20، لم يتمكن المدافع سافيتش تشتيت الكرة بطريقة صحيحة لتصل لراؤول جارسيا علي حدود منطقة الجزاء ولكن اتت تسديدته بين أحضان الحارس أوبلاك.
 
استطاع الفريق المدريدي إمتصاص حماس البداية من لاعبي بلباو وفي الدقيقة 35 أستخلص كوريا الكرة من مدافع بلباو وارسلها لجايتان الذي سدد الكرة في القائم الأيسر للحارس كيبا ليعلن عن أولى فرص الفريق الزائر.
 
استمر لاعبو سميوني في الصحوة ومن كرة طولية رائعة من كوكي وصلت لجريزمان ولكن تألق الحارس الشاب كيبا حال دون تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 37.
 
وفي الدقيقة 39 تباطئ فيليبي لويس في تمرير الكرة علي حدود منطقة الجزاء، ويأتي زميله السابق في الفريق راؤول جارسيا بإستغلال الفرصة و الإنطلاق نحو المرمي، ولم يكن بوسع المدافع البرازيلي سوى عرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء للفريق الباسكي التي فشل في إحرازها أدوريز بعد تصدي رائع من أوبلاك.
 
تغير الحال في الشوط الثاني وظهرت مساعي أبناء العاصمة لإفتتاح التسجيل، عن طريق تكثيف عملية الضغط في منطقة وسط ملعب بلباو، وبالفعل من تمريرة رائعة من جريزمان إلي كوكي الذي أرسلها لكوريا معلناً عن الهدف الأول في الدقيقة 55.
 
اجري سميوني تغييراته المعتادة بدخول كاراسكو بدلاً من جايتان في الدقيقة 60، لتتحول الخطة إلي 4-3-3، وبدأ تأثير التغيير في الظهور مبكراً بعدما ارسل كاراسكو كرة لجريزمان الخالي من الرقابة الذي سددها داخل شباك بلباو ولكن جاء قرار الحكم بإحتساب تسلل مشكوك فيه.
 
وإستكمالاً لتألق جريزمان في المباراة تمكن الشاب الفرنسي من إرسال كرة رائعة لزميله كاراسكو ليضعها في الزاوية البعيدة لحارس بلباو و يعلن عن الهدف الثاني لأتليتكو مدريد.
 
دفع جوزيه أنخيل بالمهاجم ويليماس و اتشيبريا، ولكن لم يتمكنوا من صنع أي خطورة وسط دفاعات الروخيبلانكوس القوية، بالإضافة للدور المميز الذي يقوم به توماس بارتي ، حيث تمثل دوره مع ساؤول في إغلاق المساحات أمام لاعبي بلباو في وسط الملعب.
 
وقبل النهاية بدقيقتين استطاع راؤول جارسيا من تقليص الفارق بعد عرضية من الظهير بالينزياجا، ليضعها جارسيا بيسراه في المرمى وسط عدم رقابة من مدافعي أتليتكو مدريد، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لأبناء دييجو سيميوني.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق