اخبار الحوادث اليوم الاربعاء 20-9- 2017: البدء في ميكنة المحكمة الدستورية بتوقيع بروتوكول مع الاتصالات

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:33 ص
اخبار الحوادث اليوم الاربعاء 20-9- 2017: البدء في ميكنة المحكمة الدستورية بتوقيع بروتوكول مع الاتصالات
سجن العقرب
أمين قدرى

نشرت «صوت الأمة» مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الاربعاء 20-9-2017، يأتى على رأسها، فتاة تفجر عبوة ناسفة وتصيب 7 أشخاص فى مشاجرة بكرداسة، ضبط مصنع لإنتاج المواد المخدرة فى الإسكندرية،"صوت الأمة" ننشرحيثيات تأييد حبس توفيق عكاشة فى قضية شهادة الدكتوراه، راندا البحيرى تغيب عن حضور أولى جلسات معارضتها على حكم التزوير، البدء فى ميكنة المحكمة الدستورية بتوقيع بروتوكول مع الاتصالات، ننشر حيثيات حكم رفض طعن أحمد عز فى قضية بطلان نسب التوأم، بدء جلسة محاكمة زهير جرانة وأسرته فى اتهامهم بالكسب غير المشروع، الأمور المستعجلة تؤجل دعوى سحب النياشين والأوسمة من "مرسي،

أخبار الحوادث اليوم: زيارة استثنائية للسجون بمناسبة الهجرة النبوية.. عدا "العقرب وملحق المزرعة​.

قالت مصادر قضائية، إن وزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، وافق على منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية، ابتداءاَ من يوم 23 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة الهجرية 1439، وذلك لتحقيق التواصل بين النزلاء وذويهم فى المناسبات والأعياد

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن الوزير استثنى من تلك الزيارة "العقرب وملحق المزرعة"، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها حتى تلك اللحظة.

 

أخبار الحوادث اليوم: ،"صوت الأمة" ننشرحيثيات تأييد حبس توفيق عكاشة فى قضية شهادة الدكتوراه

حصل «صوت الأمة» على حيثيات حكم محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد بدة، وعضوية المستشارين أحمد معوض وماجد جمال وبحضور محمد صالح وكيل نيابة مدينة نصر وأمانة سر عربى حسن، بتأييد حبس الإعلامى والنائب البرلمانى السابق توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفإذ، وإلزامه المصاريف، فى اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه.

 

وقالت المحكمة، إنه استقر فى وجدأنها ارتكاب المتهم لواقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها لجامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأمريكا، واستعمالها فى تقديمها إلى لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، وقدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب مدعيًا أنه حاصل على الدكتوراه فى حواراته التلفزيونية.

 

أخبار الحوادث اليوم: راندا البحيرى تغيب عن حضور أولى جلسات معارضتها على حكم التزوير.

شهدت جلسة اليوم تغيب ألفنانة راندا البحيرى عن الحضور بشخصها، وتقدم المحامى حسن أمين دفاع المتهمة بتوكيل رسمى للمحكمة التى رفضته وأصرت على حضورها.

وقامت محكمة جنح مستأنف عابدين، برفع أولى جلسات المعارضة الاستئنافية المقدمة من ألفنانة راندا البحيرى ومحاميها شاهين عبد القادر على حكم حبسهما سنة مع الشغل، بعد إدانتهما بالتزوير فى عقد بيع شقة والتعديل فيه وتقديمه كمحرر رسمى للمحكمة.

 

أخبار الحوادث اليوم: البدء فى ميكنة المحكمة الدستورية بتوقيع بروتوكول مع الاتصالات.

صرح المستشار رجب سليم، المتحدث باسم المحكمة الدستورية، يوم الأحد المقبل، عن توقيع رئيس المحكمة لبروتوكول تعأون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات للبدء فى تطبيق  ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة، وإطلاق الموقع الإلكترونى لها.

ويأتى ذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة، والمستشارين نواب رئيس المحكمة ورؤساء هيئة المفوضين.

 

أخبار الخوادث اليوم: ننشر حيثيات حكم رفض طعن أحمد عز فى قضية بطلان نسب التوأم.

حصلت «صوت الأمة» على  حيثيات حكم  محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة برئاسة المستشار بهجت الليثى وعضوية المستشارين محمد شاكر وشريف الأزهرى وبحضور عبد المعز الخطيب وكيل النيابة وأمانة سر محمد صلاح برفض الطعن المقدم من ألفنان أحمد عز على رفض بطلان حكم ثبوت نسب الطفلين عز الدين وزين الدين له وتأييد حكم أول درجة الصادر من محكمة أسرة مدينة نصر.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إنه من المقرر قانونا أن الحكم لايكون معدوما إلا إذا تجرد من أركأنه الأساسية كصفة القاضى أو زوالها أو تشكيل المحكمة أو قيام سبب من أسباب عدم الصلاحية أو الرد أو عدم الإختصاص أو صدوره بعدم إعلان صحيفة الدعوى أو بطلأنها أو تغيب أهلية الخصوم ، فالحكم القضائى متى صدر صحيحا يظل منتجا لأثاره فيمتنع بحث أسباب العوار التى تلحق إلا عن طريق التظلم منه بطرق الطعن المناسبة ولاسبيل لإهداره بدعوى بطلان أصلية أو لدفع به فى دعوى أخرى.

 

أخبار الحوادث اليوم: فتاة تفجر عبوة ناسفة وتصيب 7 أشخاص فى مشاجرة بكرداسة؟

فجرت طالبة تبلغ من العمر 15 عاما عبوة يدوية ناسفة خلال مشاجرة مع جيرأنها بكرداسة بسبب خلافات الجيرة، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، وتمكن رجال المباحث من ضبط طرفى المشاجرة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وبإجراء التحريات تبين للمقدم إسلام سمير، رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة، أن مشاجرة نشبت بين "أسماء. خ " 15 سنة طالبة ووالدتها وبين 4 من جيرأنها بسبب خلافات الجيرة، مما دفع الطالبة لإلقاء عبوة ناسفة يدوية الصنع، أسفرت عن إصابة جيرأنها و3 أشخاص آخرين تصادف مرورهم بمحيط المشاجرة.

 

أخبار الحوادث اليوم: تأجيل محاكمة مدير الائتمان ببنك مصر بتهمه الاستيلاء على 17 مليون جنيه

قررت الدائرة 19 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة "أشرف.ع"، مدير الائتمان ببنك مصر رومانيا، وموظف بتهمة الاستيلاء على مبلغ قدره 17 مليون جنيه من أموال عميل بالبنك لجلسة 21 يناير المقبل، لتقديم المذكرات. وتعود تفاصيل القضية إلى اتفاق كل من المتهم الأول بصفته مدير إدارة الائتمان بالبنك، والمتهم الثاني، بالتحصل على المبلغ سألف الذكر خلال عام 2003، حيث تم تسهيل الاستيلاء على المبلغ من خلال 3 شيكات تم صرفهما بشكل غير قانونى من حساب أحدى عملاء بالبنك تدعى " جيهان". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق