9 خطوات تساعدك على تغيير اسم الراوتر الخاص بمنزلك

الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:00 م
9 خطوات تساعدك على تغيير اسم الراوتر الخاص بمنزلك
راوتر - أرشيفية
لميس محمد

إذا كنت تريد تغيير اسم جهاز الـ wifi فى منزلك، قام موقع "Wikihow" بتسليط الضوء على بعض الخطوات التى يمكنها أن تساعدك على ذلك.
 
الخطوات: 
 
1- تأكد من أن جهاز التوجيه ال ( router  ) في وضع التشغيل.
رغم الاختلاف بين أجهزة التوجيه ال ( router ) إلاّ أنها تتشابه في وجود ضوء يدل على أنها في وضع التشغيل و موصّلة بالإنترنت.
إذا واجهتك مشكلة في عمل جهازك قُم بِفصله من الكهرباء و من مصدر اتصاله بالإنترنت ثم أعد توصيله مرةً أخرى.
 
2- ابحث عن ال IP address  لجهازك. و لتقم بذلك اتبع الخطوات التالية:
في حالة استخدام جهاز يعمل بنظام تشغيل "windows" في قائمة إبدأ    ( start  ) قم بكتابة " command prompt" أو موجّه الأمر وعند ظهوره في القائمة قم بالضغط عليه و قم بكتابة  "ipconfig" بعدها ستظهرعدة عناوين ابحث عن العنوان "wireless lan" الذي يتضمن عدة اختيارات قم بالبحث عن المصطلح "default gateway" و بجانبه ستجد رقم ال "IP address" الخاص بجهازك.
 
أما في حالة استخداك جهاز يعمل بنظام تشغيل "MAC" قم بفتح ال "apple menu" اضغط على "system preferences" و من ثم اضغط على "network" و من ثمّ اضغط على "advanced" و أخيراً اختر "TCP/IP" و ستجد ال "IP" الخاص بجهازك على يمين كلمة "ROUTER" .
 
3- قم بفتح متصفح الانترنت مع العلم أن المتصفح الافتراضي لكلا نظاميّ التشغيل "windows" و "mac" هما " Microsoft edge  و safari " و لكن في هذه الخطوة يمكنك استخدام أي متصفّح انترنت آخر.
 
4- بعد فتح المتصفح قم بكتابة ال "IP" الخاص بك و من خلال هذه الخطوة سوف يتم فتح صفحة الإعدادات الخاصة بجهازال "router" الخاص بك.
 
5- قم بإدخال كلمة السر الخاصة بجهاز ال "router" إن طُلِبت.
في حالة أنك قمت بتعيين كلمة مرور لصفحة الإعدادات عند تثبيت جهاز ال "router" الخاص بك لابد من إدخالها حتّى تستمر.
 
6- قم باختيار الاسم الحالي لجهاز ال "router" الخاص بك.
بما أن الاعدادات الخاصة بصفحة كل جهاز "router" تختلف عن الأخرى فستختلف هذه الخطوة. عادةً يمكنك الضغط إما على اسم الـ"router" أو الضغط على خيار الاعدادات لينقلك إلى القسم العام لإعدادات جهاز ال "router".
 
7- قم بالبحث عن حقل بعنوان "SSID" و قد يحمل أيضاً عنوان 
"network name" أو أي عنوان مشابه.
من المرجح أن يحمل ال "SSID" اسم مرتبط بالإسم الحالي للشبكة الخاصة بك.
 
8- قم بإدخال إسم جديد لشبكة الإنترنت اللاسلكي الخاص بك. من المفترض أن يكون هذا الاسم االذي ستراه عند اختيار الشبكة من قائمة الواي فاي في جهاز الكمبيوتر.
 
9- قم بحفظ الاسم الجديد الذي اخترته لشبكتك. قم بالضغط على احدى الخيارات التالية "apply"  "save settings" أو "save" لإتمام العملية.
 
# في بعض الحالات سوف تجد شكلاً بديلاً لإتمام العملية كالضغط على صورة "floppy disc" أو قرص مرن أو علامة اختيار.
 
# إعادة تسمية جهاز الراوتر قد يتطلب إعادة تشغيله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق