وزارة المالية: الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث من 2017

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:09 م
وزارة المالية: الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث من 2017
الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث من 2017

قالت وزارة المالية الألمانية اليوم الخميس إن اقتصاد البلاد كان ضعيفا في بداية الربع الثالث من العام بعد أداء قوي في النصف الأول لكن المؤشرات تشير إلى أن نموه القوي سيستمر.

ينمو أكبر اقتصاد في أوروبا بفضل إنفاق المستهلكين ويستفيد من معدل توظيف عند مستوى قياسي مرتفع وزيادة في الأجورالحقيقية وانخفاض في تكاليف الاقتراض في أوضاع من المرجح أن تساعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الفوز بولاية رابعة في الانتخابات الاتحادية المقررة يوم الأحد المقبل.

وقالت الوزارة التي يسيطر عليها المحافظون الذين تتزعمهم ميركل والمشرع المخضرم فولفجانج شيوبله في تقريرها الشهري إن الاقتصاد فقد بعض الزخم في مطلع الربع الثالث.

وقالت الوزارة "لكن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة تشير إلى أن النمو القوي سيستمر أيضا في الربع الثالث" مضيفة أن معنويات الشركات تظل مرتفعة وأن من المتوقع أن يستفيد المصدرون الألمان من تعافي الاقتصاد العالمي.

ونما الاقتصاد الألماني 0.7 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام و0.6 بالمئة في الفترة من أبريل نيسان حتى يونيو حزيران مدفوعا بزيادة إنفاق المستهلكين والحكومة وكذلك ارتفاع الاستثمارات في الأبنية والآلات.

ورسمت البيانات الاقتصادية في الأسابيع السابقة صورة متباينة للاقتصاد إذ واصل معدل البطالة الانخفاض وتحسنت معنويات المستثمرين الألمان لكن أرقام مبيعات التجزئة وطلبيات التوريد الصناعية وناتج قطاع الصناعات التحويلية جاءت مخيبة للآمال في يوليو تموز.

وقالت الوزارة إن العوامل الأساسية للاقتصاد الكلي تظل مواتية وإن الطلب المحلي سيواصل دفع النمو. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق