استعدادات لافتتاح أول معبر بين موريتانيا والجزائر

الخميس، 21 سبتمبر 2017 01:40 م
استعدادات لافتتاح أول معبر بين موريتانيا والجزائر
موريتانيا والجزائر

بدأ خبراء موريتانيون وجزائريون وضع اللمسات الأخيرة على افتتاح أول معبر حدودى بين موريتانيا والجزائر.

وذكرت أنباء صحفية نشرت هنا اليوم أن اللجنة الفنية الجزائرية-الموريتانية المشتركة المكلفة بتحديد الآليات والوسائل التقنية والمادية لإنشاء معبر حدودي بين البلدين قامت بزيارة اجرت زيارة ميدانية قرب مدينة تندوف الجزائرية من أجل بحث سبل فتح المعبر .

ويرأس اللجنة من الجانب الجزائري والى ولاية تندوف أمومن مرمورى ومن الجانب الموريتانى حمادى ولد اميمو مديرة دائرة الاقاليم فى وزارة الداخلية الموريتانية وتم اختيار موقع يبعد 75 كيلومترا عن مدينة تندوف الجزائرية كنقطة انطلاق للطريق الذى سيربط المدينة الجزائرية بمدينة زويرات الموريتانية.

وناقشت اللجنة متطلبات تأسيس هذا المعبر الذى يعتبره الطرفان "وسيلة وحافزا ملائما للتبادلات التجارية بين البلدين ومحركا للواقع الاقتصادى للمنطقة".

وأكد والى تندوف أن الطرفين اتفقا على استحداث مركز حدودى بين البلدين لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع وتكثيف التبادلات التجارية بينهما وفك العزلة عن ساكنة المنطقة الحدودية.

ومن جانبه أكد المدير العام لإدارة الإقليم بوزارة الداخلية الموريتانية أن فتح هذا المعبر يأتى تنفيذا للتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا المشتركة الجزائرية الموريتانية أواخر شعر ديسمبر العام الماضى .. وقال أن "هذا المعبر الحدودى يشكل نقلة نوعية هامة فى إطار الدفع بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين على مستويات متعددة وخاصة ما يتعلق بانسيابية حركة الأشخاص والممتلكات وتدعيم التبادل الاقتصادى والتجارى والثقافى والتنسيق الأمنى بما يسمح بضبط وتأمين الحدود المشتركة ومكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود".

ومن المنتظر افتتاح المعبر رسميا فى الشهرين المقبلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة