4 أسباب أدت لهبوط مستوى ريال مدريد.. "لعنة البرنابيو" الأبرز (فيديو)

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:15 م
4 أسباب أدت لهبوط مستوى ريال مدريد.. "لعنة البرنابيو" الأبرز  (فيديو)
ريال مدريد
مصطفى عوني

خسر ريال مدريد أمام ضيفه ريال بيتيس بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني الممتاز.


ريال مدريد واصل سلسلة نتائجه الضعيفة في الدوري الإسباني، بعدما خسر أمام بيتيس، بعدما كان قد تعادل في مباراتين وحقق الفوز في مثلهما، ليحتل الفريق المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط.

 

 
النادي الملكي خاض ثلاث مباريات على ملعب السانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد ووسط جماهيره، لم ينجح في تحقيق الفوز بأي مباراة منها، فتعادل الفريق أمام فالنسيا بهدفين لمثلهما، ثم تعادل مع ليفانتي بهدف لكل فريق، وخسر أخيرًا من ريال بيتيس بهدف نظيف.


السانتياجو بيرنابيو بات لعنة في طريق ريال مدريد، وهو ما ظهر خلال مباريات الفريق، نظرًا لما تمثله الجماهير من ضغط على لاعبي الفريق، خاصة وأن الريال متأخر في الترتيب عن برشلونة متصدر جدول الليجا، حيث يحتل الفريق الكتالوني المركز الأول برصيد 15 نقطة بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد 8 نقاط.

«صوت الأمة» يستعرض بعض الأسباب التي أدت إلى هبوط مستوى ريال مدريد في الفترة الأخيرة:

- غياب فعالية الـ BBC

عانى ريال مدريد في الفترة الأخيرة من غياب المهاجم الفعال، فثلاثي الفريق الهجومي والمكون من بنزيما، بيل ورونالدو غاب عن التهديف فلم يسجل الثلاثي إلا هدفين في أولى مباريات الفريق بالدوري الإسباني أمام ديبورتيفو لاكورونا، والذي أحرزهما الويلزي جاريث بيل.

رونالدو غاب عن المباريات الأربعة الأولى لريال مدريد في الدوري بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الإسباني على اللاعب، بينما بنزيما غاب عن المباراة الأخيرة أمام بيتيس بسبب الإصابة وشارك في المباريات الأربعة الأولى، بجانب بيل الذي شارك بشكل أساسي.

ريال مدريد أحرز خلال 5 مباريات 10 أهداف، من بينها هدفين فقط لجاريث بيل، بينما جاءت الـ9 أهداف الأخرى عن طريق كاسيميرو، توني كروس، أسينسيو «هدفين»، فاسكيز، بورخا مايورال، وهدف عكسي عن طريق كيفين رودريجيز لاعب سوسييداد.

- افتقاد التركيز بسبب الحكام

اشتكى لاعبو ريال مدريد في المباريات الأخيرة من قرارت الحكام التي أدت إلى غياب التركيز عن اللاعبين.

سيرجيو راموس مدافع الريال خرج عقب الهزيمة أمام ريال بيتيس وهاجم حكم اللقاء: "في كل مرة نتحدث عن قرارات التحكيم السيئة، الأمر يزداد سوءً بدلاً من التحسن في اتخاذ القرارات، نحن الطاقم التحكيمي لكني أتمنى أن يكون هذا الطاقم متأكد من كل قرار يتخذه داخل الملعب".

زين الدين زيدان



انتقاد الحكام أدى إلى غياب التركيز، خاصة وأن هدف ريال بيتيس الوحيد في المباراة جاء بعد خطأ دفاعي من سيرجيو راموس نتيجة لتمركزه الخاطئ، الذي منح بيتيس فوزًا لريال بيتيس بهدف دون مقابل.

- أداء دفاعي ضعيف

ظهر دفاع فريق ريال مدريد بشكل ضعيف للغاية، منذ انطلاق منافسات الموسم الجديد، ضعف الدفاع أدى إلى استقبال الفريق لـ 5 أهداف في 4 مباريات من أصل 5 لعبها الفريق بالدوري هذا الموسم بمعدل هدف في كل مباراة.

ريال مدريد



- ضغط السانتياجو برنابيو

خلال المباريات الثلاث التي لعبها ريال مدريد على سانتياجو بيرنابيو، لم يحقق الفريق أي فوز فخسر في مباراة أمام بيتيس وتعادل في مباراتين أمام فالنسيا وليفانتي.

الجماهير المدريدية شكلت عاملاً سلبيًا على لاعبي الفريق، خاصة وأن الجماهير قامت خلال المباريات الماضية بالهجوم على جاريث بيل وهو ما ظهر خلال تعادل الريال أمام ليفانتي بهدف لكل فريق.

جماهير ريال مدريد تُشكل ضغطًا كبيرًا على لاعبي الفريق في كل مباراة، في ظل تقدم برشلونة واحتلال الفريق الكتالوني المركز الأول بجدول الترتيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق