رئيس وزراء باكستان: علاقتنا مع واشنطن عمرها 70 عامًا ونرغب في العمل معها لمواجهة الإرهاب

الخميس، 21 سبتمبر 2017 03:19 م
رئيس وزراء باكستان: علاقتنا مع واشنطن عمرها 70 عامًا ونرغب في العمل معها لمواجهة الإرهاب
رئيس الوزراء الباكستاني "شاهد خاقان عباسي"

قال رئيس الوزراء الباكستاني "شاهد خاقان عباسي" أن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد صعودًا وهبوطًا، غير أنه أشار إلى أن هذه العلاقات عمرها 70 عامًا، معربًا عن رغبة بلاده في العمل مع واشنطن من أجل القضاء على الإرهاب .

وأضاف عباسي- في مقابلة مع شبكة "سى أن إن" الأمريكية اليوم الخميس، أن باكستان والولايات المتحدة كانتا دائما حليفتين لاسيما شريكتين فى الحرب ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن هناك اختلافات فى الآراء بين البلدين إلا أنه أعرب عن رغبة بلاده فى العمل مع واشنطن من أجل القضاء على الإرهاب.. وأوضح أن إسلام أباد تكبدت خسائر فادحة فى الأرواح خلال حربها ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن الإرهاب يعد تهديدا لجميع الأشخاص وبالنسبة لباكستان فإن الهند هى القوة التي دخلت معها فى ثلاثة حروب، مؤكدًا على أن نيودلهي تعد تهديدًا لإسلام أباد حيث أنها تعد قوة نووية ويجب العمل من أجل الدفاع عن أنفسنا ضدها، وأشار إلى أن بلاده قامت بتطوير أسلحة نووية ضد التهديد الذي تشكله الهند عليها.

وأوضح عباسي أنه لا يتوقع حدوث تغيير في علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع بلاده .

وحول كوريا الشمالية، أعرب عباسى عن اعتقاده بأن بيونج يانج فى حاجة لأن تتصرف كدولة مسئولة، مشيرا إلى أن باكستان لم تساهم بأى شىء فى البرنامج النووى الكورى الشمالى. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق