"نواب الجيم".. محمود حسين بيلعب حديد ونائب الصحة بيسمع موسيقى

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:17 م
"نواب الجيم".. محمود حسين بيلعب حديد ونائب الصحة بيسمع موسيقى
مجلس النواب و الجيم
سامي سعيد

هل يمارس نواب الشعب النشاط الرياضي؟ سؤال ورد من أحد متابعي صفحة "صوت الأمة" على  فيسبوك.. وجدنا الإجابة على السؤال بعد التواصل مع عدد من النواب.

أغلب إجابات النواب دارت حول أن ممارسة الرياضة بالنسبة لهم ترف لا يمكن القيام به في ظل الظروف والمهام التي يقومون بها، في حين أكد البعض أنه رغم المسئولية، إلا أنهم يرفعون شعار "إن لبدنك عليك حق" ولذلك يداومون على الجيم باستمرار.

اللافت للنظر هو أن أغلب النواب الذين يمارسون الرياضة من الشباب، أما النواب كبار السن فأغلبهم انقطعت صلتهم بالرياضة منذ زمن، وعن النائبات فانصرفوا عن الجيم إلا قليل منهن.

نائب الصحة.. باب النجار مخلع

النائب مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب قال إنه منذ سنوات لم يمارس الرياضة بشكل عام بسبب مهام منصبه، وأنه طيب رمد، فحياته قبل البرلمان كانت بين العيادة الخاصة به والمستشفى التي عمل فيها، وبعد انتخابه زادت المسئوليات وقل الوقت.

وأضاف مرشد أنه مازال متمسك بهوايته المفضلة وهي القراءة؛ حيث لا تتطلب وقتا مقارنة بالذهاب إلى النوادي أو صالات الألعاب الرياضية، كذلك استماع الموسيقى؛ حيث تساعده على تخفيف الضغط النفسي عليه.

النائبات.. يمارسن الجري ولكن

قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إنها لا تمارس الرياضة منذ وقت طويل، بسبب ضيق الوقت فهي "تجري ولكن على مصالح مواطني دائرتها، فهم لديهم مشاكل، على حد قولها، وبحثون عن من ينقذهم في ظل غياب المحليات والأزمات الاقتصادية التي تمر بها الدولة.

كرة القدم ورفع الأثقال

قال النائب محمود يحيى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه "رياضي قديم" وكان يلعب أكثر من لعبة رياضية؛ من بينها كرة القدم ولكن مع انشغاله بمهام منصبه كنائب ترك الرياضة مؤخرا، مشيرا إلى أنه استطاع أن يحضر الدكتوراة خلال الفترة الماضية، وبالفعل تمت مناقشتها وهذا شغله عن ممارسة الرياضة، "من ساعة ما بقيت نائب وأنا مبلعبش رياضة".

في نفس السياق قال النائب محمود حسين عضو مجلس النواب، إنه مواظب على ممارسة الرياضة منذ سنوات حتى بعد انتخابه كنائب برلماني، مشيرا إلى أن  ممارسة الرياضة لم يتعارض مع مهامه البرلمانية حيث لا يتطلب الأمر وقتا كبيرا، فالأمر لا يتعدى نصف ساعة أسبوعية.

وأضاف حسين أنه كان  في "الجيم" منذ يومين "كنت بلعب حديد من يومين"، وأن يذهب بشكل منتظم قدر المستطاع للنادي وصالات الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أنه الأيام الحالية مجلس النواب به إجازة وهي فرصة لهذه الأنشطة قبل بدء دور الانعقاد الثالث وانشغال النواب بحضور الجلسات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق