الصين تؤكد دعمها لإصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 04:52 م
الصين تؤكد دعمها لإصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة
لو كانج

 أكدت الصين اليوم الخميس، دعمها لإصلاح عمليات حفظ السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة، وفقا لمقاصد ومبادئ ميثاق المنظمة الدولية.

صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج تعليقا على اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس أمس مبادرة من أربع نقاط لإصلاح عمليات حفظ السلام الدولية.

وقال المتحدث أن وزير الخارجية الصيني وانج يى تناول موقف الصين في مناقشات رفيعة المستوى لمجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام الأممية.. مرددا قوله أن الصين كانت دوما مؤيدا قويا ومشاركا نشطا فى بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

كما أكد دعم الصين لقيام الأمم المتحدة بإجراء الإصلاحات التى تراها منطقية وضرورية على أساس التوافق بين أعضائها.

وأضاف أن الرئيس الصينى شى جين بينج كان قد تعهد- فى كلمته التى ألقاها فى عام 2015 خلال القمة العالمية للاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس الأمم المتحدة- بأن تزيد الصين دعمها لعمليات حفظ السلام فى العالم وخصوصا فى إفريقيا، وأعلن عن مبادرة صينية لتشكيل وحدة شرطة أممية دائمة لحفظ السلام يكون قوامها ثمانية آلاف فرد.

كما أعلن الرئيس الصينى تخصيص 100 مليون دولار من أجل دعم وحدة التدخل السريع التابعة للاتحاد الإفريقى خلال خمس سنوات، وكذلك تخصيص مليار دولار على مدى عشرة سنوات لدعم صندوق الصين والأمم المتحدة للسلام والتنمية.

وتعهد بأن تواصل الحكومة الصينية مساندة عمليات حفظ السلام الأممية بهدف تحقيق السلام والأمن فى أنحاء العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق