رئيس وزراء اليابان من الأمم المتحدة: علينا إجبار كوريا الشمالية على الابتعاد عن برامجها النووية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:04 م
رئيس وزراء اليابان من الأمم المتحدة: علينا إجبار كوريا الشمالية على الابتعاد عن برامجها النووية
شينزو آبى

 حث رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، جميع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة على منع كوريا الشمالية من الحصول على البضائع والتمويلات والأشخاص والتكنولوجيا اللازمين لتصنيع أسلحتها النووية وبرامجها الصاروخية، وقال "انتهى وقت الحوار مع كوريا الشمالية وجاء دور الضغط".

وطالب آبى - في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبثتها صحيفة (جابان تايمز) على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- جميع الدول بالتنفيذ الكامل والصارم لسلسلة القرارات التى اتخذتها الأمم المتحدة إزاء كوريا الشمالية..قائلا: على العالم التوحد من أجل إجبار كوريا الشمالية على تغيير سياساتها.
وتابع "علينا إجبار كوريا الشمالية على الابتعاد عن برامجها النووية والصاروخية بطريقة كاملة يمكن التحقق منها ولا رجعة فيها. ما نحتاج إليه ليس الحوار، ولكن الضغط".
ووجه "آبي" انتقادات للدول التى تدافع عن فكرة إجراء حوارات مباشرة مع كوريا الشمالية من أجل نزع سلاحها النووي.
وقد ازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية فى الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونج يانج. وهدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب - الشهر الماضى - بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونج يانج، من جانبها، بضرب جزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الهادئ بالصواريخ، وتثير هذه التهديدات قلقا لدى حكومات الدول والشعوب، حيث يقع العالم على حافة اندلاع نزاع نووى، الشيء الذى لم يشهده منذ أيام "أزمة الكاريبي" أو أزمة الصواريخ الكوبية فى عهد الرئيس الأمريكى جون كنيدى والزعيم السوفيتى نيكيتا خروشوف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة