5 مدربين ينتظرون «فيلم الضحايا» بعد انطلاق الدوري

الأحد، 24 سبتمبر 2017 10:00 ص
5 مدربين ينتظرون «فيلم الضحايا» بعد انطلاق الدوري
نيبوشا
أحمد مسعود

كعادة الدوري المصري بدأ بعض المدربين في أندية المسابقة المحلية الأهم، لم أوراقهم والاستعداد للرحيل بعد النتائج السلبية التي حققوها في الجولات الأولي من الدوري، فضلا عن الأداء السيئ.

 

فقط في مصر تستطيع بعض الأندية تغيير أكثر من 5 مدربين في الموسم الواحد وعلي رأس هذه الأندية كما هو متعارف عليه نادي الزمالك، الذي شهدت تغييرات بالجملة، وكان رئيسه مرتضي منصور، يتعامل مع المديرين الفنيين بالقطعة.

 

وعلى الرغم من أن الاستقرار الفني هام في نجاح أي فريق إلا أن ظاهرة تعاقب المدربين توغلت داخل الأندية بالدوري، التي زادت في الأونة الأخيرة، حتى بات أي مدرب قريب من ترك ناديه بمجرد التعادل أو خسارة مباراة، لتصبح نتيجة مباراة تشكيل العامل الأول في رسم مستقبل المدربين خاصة أنه لا يوجد مدرب في العالم قادر على الفوز في كل المباريات.

 

يكفيك أن تعرف أن الموسم الماضي شهد تغيير 22 مدربا خلال «سنة واحدة كورة» في الدوري المصري، كان آخرهم تغيير المدير الفني للإسماعيلي التشيكى فرانز شتراكا، الذي تم تعيينه هذا الموسم مدربا لسموحة.

 

كما يكفيك أن تعرف أن شتراكا رحل دون أي أسباب معلنة الموسم الماضي، مع تقديمه مباريات جيدة جدا مع الدراويش.

 

إذن وبعد 3 جولات من انطلاق الدوري، يوم 8 سبتمبر الماضي، أصبح 5 مدربين مهددين بشكل كبير بالرحيل لاسيما مع النتائج السيئة والمستوي غير المتوقع من جماهير أنديتهم.

 

«صوت الأمة» ترصد الـ5 أسماء في السطور التالية..

 

نيبوشا

نيبوشا
نيبوشا

 

قدم الزمالك مستوي ضعيفا في المباراة الأولي للدوري أمام الإنتاج الحربي وتعادل 1 / 1، ثم أدي مباراة قوية جدا أمام الداخلية وفاز 3 / 0، فيما مباراة كان مستوي الأخير ضعيف جدا  مما أعطي الفرصة للأبيض لتحقيق نتيجة كبيرة.

 

يمكن أن نقول إن الزمالك قدم مباراة ضعيفة وأخري قوية وهو ما يقلق جماهيره التي تعودت علي تذبذت المستوي، وسيكون الفاصل هي مباراة غد الجمعة أمام المصري البورسعيدي وهي مباراة قوية جدا، لاسيما أن الأخير يتصدر الدوري حتي الآن ويقدم مباريات قوية جدا بقيادة العميد حسام حسن، المدير الفني للأخضر.

 

ليصبح نيبوشا رهن الإقالة بكلمة من مرتضي منصور، بعد مباراة المصري إن لم ينتصر الفريق الأبيض.

 

 


خالد القماش

خالد القماش

 

المدير الفنى لفريق الرجاء المطروحى الصاعد حديثا للدوري قدم أسوأ مباراتين في الدوري حتي الآن بعدما سقط في الجولة الأولى للدوري أمام المقاولون العرب بنتيجة ثقيلة 3-0، ثم أمام الصاعد الجديد أيضا الاسيوطى سبورت 2-0 والتي كانت "طوق النجاة" لاسيما مع عدم قوة الأسيوطي.

 

لكن لم يقدم الرجاء أي شيء حتي الآن مع مديره الفني خالد القماش، ليصبح الأخير مهددا بشكل كبير بالرحيل مع تزيل الفريق المطروحي جدول ترتيب الدوري.

 

يذكر أن مباراة الجولة الثالثة للرجاء تأجلت لانشغال الأهلي بمواجهة الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.


طارق العشري
 

طارق العشري
 

المدير الفني لإنبي، خيب ظن إدارة النادي البترولي التي توقعت أن يقدم العشري مستوي أفضل مع الفريق عن الموسم الماضي الذي شهدت "توهان" للفريق، لكن جاء العشري ليكمل هذا "التوهان" بالتعادل في المباراة الأولي أمام سموحة في المباراة الأولي 1 / 1، ثم السقوط في مباراتين أمام وادي دجلة 2 / 1، ثم السقوط أمام بتروجت في الجولة الثالثة.

 


شتراكا
 

شتراكا
 

رغم تقديم سموحة مستوي أفضل من سابقيه مع شتراكا، حيث تعادل في المباراة الأولي أمام إنبي 1 / 1 ، ثم فاز علي طنطا 2 / 0، كما فاز اليوم علي النصر الصاعد حديثا للدوري، لكن سموحة اعتاد علي تغيير مدربيه ولا يستقر علي مدرب في الموسم الواحد، وهو ما ظهر الموسم الماضي عندما غير فيريرا الذي كان يقدم مستويات قوية جدا مع النادي السكندري لكن أطاح به وتم تعيين مؤمن سليمان مدربا للفريق ليتم إقالته مع نهاية الموسم ويتولي ستراكا المسئولية الفنية.

 

لكن من المتوقع مع الأسابيع القادمة أن يطير ستراكا، كعادة سموحة.


محمد يوسف
 

محمد يوسف
 

المدير الفني لبتروجت يقدم مستويات ضعيفة جدا مع الفريق البترولي، حيث تعادل بتروجت في المباراة الأولي أمام الداخلية 1 / 1، ثم سقط أمام المصري بهدف نظيف، ليعود ويصالح الإدارة وجماهيره بالفوز علي إنبي 2 / 0، لكن إذا لم يقدم يوسف الأفضل وينتصر خلال المباريات القادمة فسيكون "علي كف عفريت" مع تذبذب مستوي الفريق البترولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق