وزير الداخلية يشدد على تكثيف الحملات المرورية استعدادا لبدء العام الدراسي

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 09:20 ص
وزير الداخلية يشدد على تكثيف الحملات المرورية استعدادا لبدء العام الدراسي
وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

بدأت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة في تطبيق خطة تأمين شاملة، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد غدا السبت.

وقال مصدر أمنى فى تصريح له اليوم، إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه مساعديه باستنفار كافة الجهود، ووضع خطة أمنية ومرورية شاملة؛ بهدف تحقيق أعلى معدلات تأمين للطلبة والطالبات أثناء ذهابهم أو عودتهم من المدارس والجامعات والمعاهد، مع تكثيف الخدمات المرورية؛ لتخفيف حدة التكدسات المرورية فى أوقات الذروة.

وأوضح المصدر أن الخطة الأمنية والمرورية التى أشرف على إعدادها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، تعتمد على عدد من المحاور، فى مقدمتها تحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع، في ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسي من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات وأثناء العودة.

وأضاف أن وزير الداخلية كلف قيادات ادارات المرور على مستوى الجمهورية، بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور على مدار اليوم الكامل، والتعامل الفوري مع أية كثافات مرورية، فضلا عن القيام بحملات مرورية، تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات.

وتابع أن الخطة الأمنية تشمل أيضا تعزيز الخدمات الأمنية، سواء النظامية أو المباحثية في محيط المدارس؛ لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، فضلا عن نشر ضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات والجامعات؛ لتحقيق الأمن والأمان للطالبات، والتصدي لأية مضايقات قد تتعرضن لها حال توجههم إلى المدارس والجامعات.

وأشار المصدر إلى أن الخطة اشتملت أيضا على تكليف إدارات شرطة المرافق على مستوى مديريات الأمن، بالتنسيق مع إدارات شرطة التموين؛ للقيام بحملات يومية بمحيط المدارس والجامعات؛ لرفع كافة الإشغالات، وضبط الباعة الجائلين، وعربات المأكولات غير الصحية، حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات.

وأكد أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه مساعديه، ومديرى الأمن، والإدارات العامة المعنية، بالإشراف الميدانى على الخدمات؛ للتأكد من انتظام الخدمات والمام القوات بخطة التأمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق