قبل موقعة الترجي .. الأهلي بطل لا يعرف المستحيل ( فيديو )

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:57 ص
قبل موقعة الترجي .. الأهلي بطل لا يعرف المستحيل  ( فيديو )
لاعبو الاهلى بعد التتويج بالكونفيدرالية
أسماء عمر

 

جرت العادة دائماً عن النادي الأهلي أنه بطل يقهر الصعاب و لا يعرف المستحيل ، بل يظهر معدن لاعبوه في الأوقات الصعبة لتنتزع الانتصار من بين براثن الأندية في اللحظات الحاسمة .

ويواجه الأهلي مهمه شبه مستحيله في عبور الترجي التونسي الي الدور ربع النهائي ، في المباراة التي تجمع الفريقين بتمام الثامنة مساء السبت في إياب دور الـ 8 بدوري الأبطال ، خاصة بعد نهاية مباراة الذهاب في الاسكندرية بالتعادل الايجابى 2/2 .

وفي رادس يسعى لاعبو الأحمر لاستحضار روح الفانلة الحمراء ، التي كانت حاضرة دائما في الأوقات العصيبة حينما يأس الجميع ولم يستسلم لاعبو الأهلي ، وأصبحت هذه المواقف مضرباً للأمثال في صناعة المستحيل والتي نعرضها في التقرير التالي :  

1ـ مباراة الصفاقسى

عندما فقد الجميع الأمل في حصد لقب دوري الأبطال ، كان محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق علي موعد مع تحقيق المستحيل ، عندما سدد بقدمه هدف الفوز التاريخي في شباك الصفاقسى التونسي في الدقيقة 92 من عمر اللقاء وقبل نهايته بدقيقة واحدة ، بعد أن كان لاعبو الفريق التونسي يستعدون للإحتفال مع جماهيرهم بحصد اللقب .

2ـ نهائى الكأس أمام الزمالك

في بطولة كأس مصر تحديدا في عام 2007 قاد البرتغالي مانويل جوزية المارد الأحمر لصنع المعجزات عندما تغلب علي غريمه التقليدي نادي الزمالك في الوقت القاتل من عمر لقائهما بنهائي البطولة .

وكانت المباراة سجالاً بين الفريقين حيث تقدم الزمالك ثلاث مرات قبل أن يتعادل لاعبو الأهلي ، لتمتد المباراة لأشواط إضافية حسمها المارد الأحمر في شوطها الثاني بهدفي مصطفي حسني مهاجم الأهلي الأسبق لتنتهي المباراة 4/3 ويتوج الأهلي باللقب .

2ـ الأهلى والاتحاد الليبى

انتهى الوقت الاساسي من المباراة واشار الحكم ب5 دقائق وقت بدل ضائع ومر منها 3 دقائق و20 ثانية في المباراة التي جمعت الأهلي والفريق اللليبي بدوري أبطال أفريقيا 2010 ،وقفت الكرة على بعد كبير من منطقة الجزاء الاتحاد الليبي  ليصوبها شهاب الدين احمد صاروخ لا يصد لم يراها احد إلا وهي يصرخ في الشباك معلنه الهدف الثالث للأهلي والتأهل لدور الـ8 بالدقيقة 94 من اللقاء.

4ـ هدف متعب في الكونفيدرالية

عرف عماد متعب بتسجيل الأهداف الحاسمة سواء مع المنتخب الوطني أو النادي الأهلي ، إلا أن هدفه الأبرز كان أمام سيوى سبورت في منافسات الدور النهائي لبطولة الكونفيدرالية ، حيث حصد هدف متعب في الوقت الضائع أول بولة للقلعة الحمراء والأندية المصرية بكأس الكونفيدرالية .

 

5ـ نهائى الكأس أمام المصرى

كان المشهد الأخير في سلسلة مستحيلات المنطق مع القلعة الحمراء ، في نهائي كأس مصر للموسم الماضي ، الذي جمع النادي الأهلي والنادى المصري ، وبعد امتداد المباراة لشوطين إضافيين نتيجة للتعادل السلبي ، سجل النادي المصري هدف اللقاء الأول خلال أول شوط إضافي ، ليعود النادي الأهلي بهدفين قبل نهاية اللقاء بدقيقتين فقط من عمرو جمال و أحمد فتحي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق