7 استخدامات لابد أن تعرفها عن خرائط جوجل "google maps"

السبت، 23 سبتمبر 2017 12:00 م
7 استخدامات لابد أن تعرفها عن خرائط جوجل "google maps"
google maps
لميس محمد

أصبح google  جزء متكامل من حياة الناس حيث أنه يقدم منتجات و خدمات لا مثيل لها, حاليا أي شخص لا يوجد في حياته  محرك البحث الأشهر جوجل  فهو أصبح العمود الفقري للحياة والمعرفة وكل شئ عند المستخدمين   .
 
و تعد خرائط جوجل "google maps" واحدة من ميزات البحث العملاقة, وتخدم خرائط جوجل الأشخاص الذين يتنقلون كثيراً و في المقابل تقوم شركة جوجل بتحديث برامجها لخدمة مستخدميها المخلصين.
 
وقامت جوجل بتطوير ميزات عدّة لا تتوفر في برامج الملاحة المنافسة, حتّى أن بعضاً من هذه المميزات لم يتم استغلالها و استخدامها بشكلٍ كامل في مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.
 
وقد قمنا بتجهيز 8 حيل لخرائط جوجل من الممكن أن تتعلمها و تشارك أصدقائك بها.
 
أولاً: يمكنك أن تستخدم خرائط جوجل في حالة عدم اتصالك بالانترنت
فيمكنك أن تقوم بتحميل جزء من الخريطة و تستغل جهاز قديم لديك و كأنه جهازتحديد مواقع.
التطبيق يتيح لك اختيار الشكل الأفقي للخريطة في حالة عدم اتصال البرنامج بالإنترنت كما أنه يقوم بإخطارك بمقدار المساحة المستخدمة كما يقوم بتحديث الخرائط المحمّلة عند الاتصال بالانترنت.

ثانياً: يمكنك تعيين عنوانك كعنوان افتراضي 
الآن و قد قمت بتحميل خرائطك في وضع عدم الاتصال بالانترنت سنساعدك بتعيين و تحديد الأساسيات كعنوان بيتك و و عملك , فإضافة عنوان منزلك و عملك لهما فائدة مزدوجة. 
فكما تساعد هذه الميزة في تسريع بدء عملية تحديد الطريق و الملاحة, فإن إضافة عنوان العمل تضيف ميزة أخرى و هي إرسال تنبيهات بأماكن الازدحام و حالة طريق العودة.

ثالثاً: مشاركة موقعك 
قد يواجه بعض من أصدقائك صعوبة في الوصول لك و قد قامت بحل هذه المشكلة عن طريق تقديم خدمة مشاركة الموقع, و تتميز هذه الخدمة بأنها تمكنك من مشاركة موقعك لفترة من الوقت و تجنّبك محاولة إقناع أصدقائك أنك في المكان الذي تدّعي أنك فيه.
 
رابعاً: الأماكن والأعمال المجاورة 
يحدث أن تكتشف افتقار خزائن مطبخك لما يمكنك تقديمه لأحد الأقارب و الأصدقاء الذين قد يفاجئوك بزيارة غير متوقعة, أو قد تعلق في منتصف الطريق السريع و قد نفذ لديك البنزين, جوجل قامت أيضاً بحل هذه المشكلة فيمكنك الآن أن تجد على الخريطة أقرب أماكن الخدمات.
 
خامساً: إمكانية تكبير الخريطة بنقرة واحدة
القيام بتكبير الخرطية أثناء متابعة الطريق قد يصبح أمراً صعباً و لكن الآن يمكنك فقط أن تقم بالضغط مرتين على الخريطة لتكبير الصورة و يمكنك معاودة الكرة لصورة أكبر أكثر ولكن عليك التـأكد أن إبهامك لازال يلامس الصور, و يمكنك أيضاً تكبير الصورة و تصغيرها يدوياً.

سادساً: تحديد مواعيد الباصات و القطارات
على سبيل المثال في الهند يتميز تطبيق google maps  بتوفر مواعيد القطارات و الباصات التي تخدم كل مدينة و عند البحث عن الطرق يمكنك أيضاً تصفيتها لتحصل على أقرب المواصلات إليك مع تحديد مواعيدها أيضاً متضمنةً أماكن وقوفها و المحطات النهائية و مدة الرحلة .
 
سابعاً: تتبع تحركاتك الخاصة 
هل ذهبت إلى مكان و أردت بعدها زيارته مجدداً ولكن لم تتذكر الطريق مطلقاً ؟
لا تقلق ف google maps يقوم بتخزين تحركاتك في سجل يومياً و لكنه أيضً يتيح لك إمكانية تعديل أو محو بيانات تم تسجلها عن طريق الخطأ.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق