أسباب تجعل المرأة أطول عمرا من الرجل.. يعملون بمهن خطرة ويموتون بأمراض القلب

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 11:00 م
أسباب تجعل المرأة أطول عمرا من الرجل.. يعملون بمهن خطرة ويموتون بأمراض القلب
أمراض القلب - أرشيفية
ياسمين أحمد

عندما تقارن الدراسات بين الرجل والمرأة في الغالب تتجه النتائج نحو الرجال ، قليلا لكن من ناحية العمر اتجهت هذه النتائج إلي النساء وأكدت فيها أن النساء أعمارهن أطول من الرجال استنادا علي ما  بينته الدراسات الحديثة وما نشره مؤخرا موقع"دورية هارفارد الطبية"  :
 
1) لديهم وظائف أكثر خطورة
عدد الرجال يفوق عدد النساء في المهن الخطرة بما في ذلك التجنيد في الجيش , وإطفاء الحرائق و العمل في مواقع البناء .
 
2) يموتون من أمراض القلب
في الواقع 50% من الرجال أكثر عرضة من النساء للوفاة بسبب أمراض القلب , مع أن الرجال لديهم انخفاض في مستويات هرمون الإستروجين أكثر من النساء مما قد يكون جزءا كبيرا من السبب , لكن المخاطر الطبية مثل سوء التعامل مع ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول يمكن أن يسهم في ذلك أيضا.
 
3) أكبر حجما من النساء
 العديد من المخلوقات بما في ذلك الحيوانات كبيرة الحجم تظهر الإحصائيات أنها تموت في عمر أقل من تلك صغيرة الحجم , وهذا يطبق على ذكور البشر أيضا.
 
4) الانتحار أكثر من النساء
على الرغم من أن حقيقة الاكتئاب تعتبر أكثر شيوعا بين النساء وأن النساء يرتكبن المزيد من محاولات الانتحار (غير القاتلة) , إلا أن الرجال ينتحرون أكثر من النساء بسبب ثقافة المجتمع التي تمنعه من زيارة الطبيب النفسي .

5) أقل اتصالا بالمجتمع
الأسباب غير واضحة تماما , لكن البيانات تشير إلى أن الأشخاص من ذوي الاتصالات الاجتماعية الأقل و الأضعف تكون معدلات وفاتهم أعلى وهذا ينطبق بالفعل على الرجال.
 
6) تجنب الأطباء
وفقا لوكالة أبحاث الرعاية و الجودة , فإن الرجال من المرجح أن يتجاهلوا الفحوصات الطبية وهم أقل من النساء من حيث عدد مرات التردد على العيادات الطبية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة