ترامب يعبر عن غضبه إزاء قضية "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 03:55 م
ترامب يعبر عن غضبه إزاء قضية "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
ترامب

عبر الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب اليوم الجمعة، عن غضبه إزاء أنباء استخدام مجموعات موالية لروسيا إعلانات على موقع فيسبوك للتأثير على الناخبين لصالحه اثناء انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 .

وقال ترامب في تغريده على تويتر- وفق ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية- "إن الخداع مازال مستمرا. والآن إعلانات على فيسبوك. ما رأيكم في تغطية إعلامية متحيزة وغير أمينة بالمرة لصالح هيلاري كلينتون المحتالة؟". على حد قوله .

وتأتى تغريدة ترامب عقب يوم من التقارير التي أفادت بأن المحقق الخاص روبرت مولر الذى عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فيما يعرف بـ"قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية" طلب من البيت الأبيض ملفات تتعلق ببعض القرارات والتحركات التي أقدم عليها الرئيس دونالد ترامب منذ توليه مهام منصبه بما في ذلك قرار إنهاء خدمات مستشار الأمن القومي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، وعن السجلات الهاتفيه من القوات الجوية بشأن مشاركة ترامب في صياغة بيان كاذب عن دونالد ترامب الابن عن اجتماعه مع محامية روسية اثناء حملت أبيه الانتخابية. وأصبح نجل ترامب شخصية رئيسية بعد ذلك في العديد من التحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

ووافقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أمس الخميس، على تسليم ثلاثة ألاف إعلان للمحققين من الكونجرس الأمريكي عقب انباء عن استخدام مجموعات مؤيدة لروسيا باستخدام حسابات مزيفة على الموقع لشراء 100 ألف إعلان سياسي خلال انتخابات 2016.

وقال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج "لا أريد أي شخص أن يستخدم أدواتنا لتقويض الديمقراطية.. هذا ما لا ندعمه.. سوف نستمر في التحقيق فيما حدث على فيسبوك أثناء الانتخابات. وربما نجد أكثر من ذلك، وإذا وجدنا، فسنستمر في العمل مع الحكومة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق