المدنيون يغادرون جيبا يسيطر عليه تنظيم داعش بشرق سوريا

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:21 م
المدنيون يغادرون جيبا يسيطر عليه تنظيم داعش  بشرق سوريا
الجيش السورى - أرشيفية

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، إن مئات المدنيين غادروا جيبا محاصرا يسيطر عليه تنظيم داعش  بعد توصل الحكومة السورية والمتشددين لاتفاق بهذا الشأن.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الجيش السورى على التقرير، وقال مصدر فى المعارضة المسلحة فى شمال غرب سوريا إن المدنيين، وهم فى معظمهم من الرعاة الذين يعيشون فى المنطقة الواقعة بين محافظتى حمص وحماة، وصلوا إلى محافظة إدلب التى تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وعزل الجيش السورى مدعوما بالقوة الجوية الروسية وجماعات تدعمها إيران الجيب، الذى يشكل آخر وجود للدولة الإسلامية فى وسط سوريا، فى أغسطس آب خلال حملته العسكرية باتجاه الشرق.

وقال المرصد إن النظام وتنظيم داعش  توصلا للاتفاق أمس الخميس مما يسمح لمقاتلى داعش  وعائلاتهم والمدنيين الذين يريدون مغادرة الجيب بعبور المناطق التى تسيطر عليها الحكومة إلى مناطق خاضعة لجماعات إسلامية.

وعبر البعض عبر إلى مناطق تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، وهى تحالف يضم جبهة النصرة سابقا، فى شمال محافظة حماة وشرق محافظة إدلب. وذكر المرصد أن البعض انتقل إلى مخيمات إلى الغرب من الجيب فى مناطق تسيطر عليها الحكومة وفقا لاتفاقات قبلية.

وأضاف المرصد أن المدنيين الذين غادروا الجيب انتقلوا إلى مناطق تسيطر عليها فصائل إسلامية.

ويركز الجيش السورى بشكل أساسى على عمليته العسكرية ضد تنظيم داعش  فى شرق البلاد حيث يواجه المتشددون حملة أخرى تشنها قوات سوريا الديقراطية المدعومة من الولايات المتحدة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق