القبض على "مستريح بلقاس" جمع 4 ملايين جنيه من المواطنين لتوظيفها

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 04:37 م
القبض على "مستريح بلقاس" جمع 4 ملايين جنيه من المواطنين لتوظيفها
فلوس - أرشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة

باشرت النيابة العامة، برئاسة المستشار إيهاب أبو عيطة، بمركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، التحقيقات مع مستريح جديد، حصل على 4 ملايين جنيه، بدعوى توظيفها في العقارات بجمصة.

وقال المواطنون في بلاغاتهم، ضد المستريح، إنه تلقى منهم الأموال، من أجل توظيفها في القعارات، بمدينة جمصة، ومدينة المنصورة الجديدة، وبناء مباني وعقارات وبيعها، أو شراء مباني مقامة بالفعل، وتأجيرها، خلال موسم الصيف بمدينة جمصة السياحية، وبدأ في جمع الأموال منذ مارس الماضي، ولم يتلقو منه أي مكاسب حتى الآن.

وأنكر المتهم ما نسب إليه خلال التحقيقات، وقال إنه لم ينصب على أحد، وأنه لم يتلق أموال من أحد بدعوى التشغيل، وإن سوق العقارات متوقف وهو متعثر ماليا، وعلل محاميه الشكاية ضده، بأنه شخصية عامه، وله أعداء في السوق يريدون الزج باسمه، في أي قضية، من أجل الإضرار بسمعة موكله التجارية، وتكبيدة خسائر مالية فادحة.

وقال مصدر أمنى، إن البلاغات توالت على المتهم، عقب القبض عليه، حيث بدأت البلاغات، بمبلغ مليون ونصف، حتى وصلت إلى 4 ملايين جنيه في الأيام الأولى من القبض عليه، ويرجح أن يكون له ضحايا آخرين، سيقومون بتحرير محاضر وتقديم بلاغات ضده خلال الساعات القليلة القادمة.

وقد أمرت النيابة، بتجديد حبس سامح.ع 36 سنة، 15 يوم على ذمة التحقيقات، على خلفية تقديم بلاغات ضده بالإستيلاء على أموال المواطنين بدعوى تشغيلها.

وكان مركز شرطة بلقاس، تلقى عدة بلاغات، من المواطنين،  بتلقى المتهم ما يزيد عن 4 ملايين جنيه، بدعوى تشغيلها، في مجال العقارات.

 وتلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد أحمد خيرى الشويخ مدير مباحث المديرية، بورود عدد من البلاغات لمركز شرطة بلقاس، من كل من "محمد ع ال" 29 سنة، حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، و"محمد ع م" 31 سنة، حاصل على ليسانس حقوق، و"يوسف ن م" 38 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، و"محمد م م" 37 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، و"محمد م ف" 47 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ويقيمون شارع " محمد فتحى " دائرة قسم أول المنصورة، و"سامح م  ا" 41 سنة، صاحب شركة مقاولات، ومقيم شارع "عبد الشافى" دائرة قسم أول المنصورة ، و"أحمد م ع" 32 سنة عامل، ومقيم منطقة " توريل " دائرة قسم ثان المنصورة، و"محمد ع  م" 37 سنة، صاحب مصنع ملابس جاهزة، ومقيم منطقة "عزبة الشال "قسم ثان المنصورة، و"مصطفى م ع" 34 سنة، حاصل على دبلوم زراعة، ومقيم شارع "الجلاء" قسم أول المنصورة، بقيام "سامح ع ال" 36 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بندر بلقاس، بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بإجمالى 4 ملايين جنيه، بقصد استثمارها فى تجارة العقارات والأراضى مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

وعلى الفور، تمكن الرائد حسام عبد المنعم رئيس مباحث المركز، من ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر إدعاء الشاكين، ولم يعلل سبباً لذلك، تحرر عن ذلك المحاضر أرقام " من 9769 حتى 9777 " لسنة 2017 إدارى المركز، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة