"محمد".. دخل المستشفى بارتفاع في الحرارة فخرج مصابا بجدري مائي (صور)

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 06:16 م
"محمد".. دخل المستشفى بارتفاع في الحرارة فخرج مصابا بجدري مائي (صور)
الاهمال الطبى
البحيرة - عصام النجار

يواصل مسلسل الإهمال حلقاته داخل مستشفيات البحيرة، حتى وصل الطفل محمد سالم فتحي، صاحب 12 عاما، الطالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة عزبة درويش الإعدادية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة. 

بداية الواقعة في نهاية يوليو الماضي، حينما ذهب والد الطفل به إلى مستشفى الدلنجات العام للكشف عليه بعد ارتفاع درجة الحرارة ووصولها إلى 38 درجة، حيث أعطى له طبيب الأطفال بقسم الاستقبال بالمستشفى ويدعى "م. ر"، أعطى للطفل حقن مضادات حيوية واسعة المجال "سالبين" بدون إجراء اختبار له ضد الحساسية .

ويقول سالم فتحي، والد الطفل، إنه عقب العودة للمنزل فوجئنا باحمرار في جسد نجلي وتورم في جفن العين وتغير لون الجلد ووجهه، مضيفا أنه توجه للمستشفى العام في اليوم الثاني حيث قرر الطبيب"م. ر" الحقن والعلاج لنجلي مرة أخرى، وقال لنا إن هذا أمر طبيعي وعند طلبنا بحجز "محمد" رفض.

واستكملت والدة الطفل: ذهبنا للمستشفى مرة أخرى في اليوم الثالث، حيث تم حجز نجلي في قسم الأطفال، موضحة أن الأطباء قالوا إن تشخيص الحالة جدري مائي، بالإضافة لتركنا بالمستشفى حتى التاسعة مساء دون تقديم علاج حيث إن الممرضات بالمستشفى لم يقتربن من نجلي خوفا من تعرضهن للعدوى.

وأشارت والدة الطفل، إلى أن إدارة مستشفى الدلنجات، حولتنا لمستشفى حميات دمنهور، قائلة: إن أحد الأطباء بمستشفى الحميات بدمنهور فور رؤية حالة نجلي اتصل على مديرة مستشفى الدلنجات وعنفتها لعدم التنسيق مع المستشفى لتجهيز سرير للحالة وكذلك عدم نقل الحالة بسيارة إسعاف لمستشفى الحميات، للحفاظ على حياة الطفل المصاب.

وأكدت والدة الطفل، أن مستشفى حميات دمنهور حول الحالة بسيارة إسعاف إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية، حيث دخل نجلي للعناية المركزة يوم 25 يوليو الماضي وخرج منها يوم 5 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أنها توجهت إلى النيابة العامة، وحررت محضر بالواقعة ضد الطبيب، ومستشفى الدلنجات، وحمل رقم 6765 لسنة 2017 إداري مركز الدلنجات .

وعلى الفور، أمر المستشار أحمد جمال، وكيل النائب العام، وبرئاسة المستشار عمرو سعدون، مدير النيابة العامة بمركز الدلنجات، وسكرتارية حسن ياسين، بإحالة الطفل إلى الطب الشرعي لبيان سبب الإصابة وتحديد نوع المرض .

received_2020387628193530
 

 

received_2020387734860186
 

 

received_2020388674860092 (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق