"بيكيا" بالإفرنجي.. "حوش الزبالة وخد كيس سكر" (فيديو)

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 08:15 م
"بيكيا" بالإفرنجي.. "حوش الزبالة وخد كيس سكر" (فيديو)
بيكيا
خلود رفعت وهاجر السبيري ورحمة خليفة

"بيكيا بيكيا.. حاجات قديمة للبيع".. جملة كثيرا ما كانت تترد على أذاننا منذ الطفولة، إذ تجد "عربية كارو" تمتلئ بزجاجات البلاستيك والألومنيوم القديم وغير ذلك من الأشياء المستهلكة وغير صالحة للاستخدام، ويتم بيعها مقابل جنيهات معدودة بحسب وزنها.

 

"بيكيا" فكرة جديدة تولدت لدى مجموعة من الشباب لتذكرنا بالماضي، ولكن بطريقتها المختلفة، إذ يتم استبدال زجاجات البلاستيك والكتب والكارتون مقابل سلع غذائية كالزيت والسكر وغير ذلك.

 

يحكي "علاء" صاحب مشروع "بيكيا"، أن الفكرة جاءت عندما لاحظ هو ومجموعة من أصدقائه الشباب انتشار القمامة في العديد من شوارع القاهرة بطريقة أصبحت تضايق المارة، من هنا طرح سؤال لماذا لا يكون هناك حل لهذه المشكلة؟

 

ويضيف: "بدأت الفكرة تتبلور حتى خرجت إلى النور في شكل عربية تتجول في شوارع القاهرة المختلفة من منطقة إلى أخرى لتتجمع القمامة من المواطنين مقابل سلع غذائية.. لم يتوقع أصحاب الفكرة أن مشروعهم سيلقي ترحيب من المواطنين حتى أنهم يذهبون بأنفسهم إلى المكان الذي تقف به العربية لبيع مخلفاتهم".

 

وتتجول سيارة لتغطى 6 مناطق في القاهرة هما الزمالك والدقي والمهندسين والهرم والمعادي، بمعدل منطقة واحدة كل أسبوعين وذلك يوم الجمعة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة